على هامش فعاليات عدن تقرا

آفاق الثقافية تدشن أول مكتبة استعارة مجانية في حرم جامعة عدن

الأربعاء 14 مارس 2018 00:58:04
آفاق الثقافية تدشن أول مكتبة استعارة مجانية في حرم جامعة عدن
عدن - المشهد العربي - تصوير م . عدنان الظليمي

افتتحت مبادرة آفاق الثقافية امس الثلاثاء مكتبة إستعارة مجانية دائمة وحلقة نقاش ومعرضا للكتاب في كلية الهندسة بجامعة عدن وذلك ضمن فعاليات عدن" تقرأ" وتحت شعار ( لاجل انسان يقرأ ) . .

واقيمت الفعالية الثقافية بالإشتراك مع مكتبة خالد بن الوليد ومكتبة الكاملة ومتاجر ( BOOK TIME   - BOOK SHOP  , NBOOK  ) الاليكترونية لبيع الكتب الورقية .

وشهد حفل الافتتاح حضورا كبيرا من الطلاب والاكاديميين والمثقفين كما رافق حفل الافتتاح أنشطة فنية متعددة مزجت بين الموسيقى والكتاب والشعر والانشاد وعدد من الفقرات التي نالت اعجاب واستحسان المشاركين في الحفل .

وقال القائمون على المكتبة ان تنظيم هذا الحدث الثقافي المتميز ياتي في اطار حرص مبادرة عدن تقرأ في العمل والمساهمة في نهضة الفرد والمجتمع .

واشار القائمون ان افتتاح مكتبة الاستعارة المجانية سيكون إنطلاقة لسلسة مكتبات استعارة مجانية ستقام في عموم مدن عدن من مرافق تعليمية واماكن عامة .

وياتي اقامة هذا الحدث الثقافي على خطى معرض عدن تقرأ الأول الذي أقيم في ساحة منارة عدن بعد حرب 2015 كأول معرض كتاب في عدن .

الجدير بالذكر ان آفاق الثقافية و حملة عدن تقرأ انطلقتا قبل عامين من قبل مجموعة من شباب عدن بهدف تشجيع الشباب وحثهم على القراءة .. حيث انطلقت من معهد هارفرد مروراً بكلية الحقوق ثم الجامعة اللبنانية ولهما العديد من الأنشطة الثقافية والفكرية بمختلف الكليات والتخصصات والمدارس .