طبقًا لانفراد المشهد العربي.. مليشيا الحوثي توقف أحد وزرائها

الأحد 15 نوفمبر 2020 22:50:00
طبقًا لانفراد "المشهد العربي".. مليشيا الحوثي توقف أحد وزرائها

المشهد العربي ـ خاص:

أعلنت هيئة مكافحة الفساد، التابعة لمليشيا الحوثي في صنعاء، إقالة أحد وزراء حكومتها غير المُعترف بها، بتهم الفساد.

وجاء قرار الهيئة الحوثية بإقالة وزير المياه والبيئة نبيل الوزير بعد خوض الأخير صراعًا مريرًا مع القيادي الحوثي النافذ أحمد حامد "أبو محفوظ"، المُعين من المليشيا مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية.

وكشف القرار عن مدى نفوذ القيادي الحوثي "أبومحفوظ"، والذي كان قد بشر بهذا القرار مساء أمس السبت، في حديث لقناة "المسيرة" التابعة للمليشيات، حيث قال إنه سيتم توقيف ومحاسبة عدد من الفاسدين.

يشار إلى أن الصراع الدائر بين "أبومحفوظ" والوزير الحوثي نبيل الوزير على تمويلات المنظمات الأجنبية للمشاريع في مجال المياه والبيئة قد انفرد "المشهد العربي" بكواليسه كاملة، والذي انتهى برفض الوزير تدخلات "أبومحفوظ" ما دفع الأخير إلى تبني حملة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي؛ لكشف فساد الوزير الحوثي.

واتهم القيادي الحوثي أسامة ساري المقرب من "أبومحفوظ" مؤخرًا، وزير المياه والبيئة الحوثي، بدعم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، تنشر فضائح أخلاقية لقيادات حوثية بينهم "أبومحفوظ"، وعبدالمحسن الطاووس رئيس ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية.

يذكر أن وزير المياه الحوثي نبيل الوزير، تعرض لمحاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة في بوابة منزله، قبل أن تُقيد الحادثة ضد مجهول.