القوات الجنوبية تكسر شوكة الشرعية في أبين (ملف)

الجمعة 20 نوفمبر 2020 16:11:00
القوات الجنوبية تكسر شوكة الشرعية في أبين (ملف)

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية الباسلة من كسر شوكة مليشيات الشرعية التي استعانت بالتنظيمات الإرهابية خلال الأيام والأسابيع الماضية، وألحقت بها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأفشلت مخططها الساعي لاختراق المحافظة من أجل إيجاد ثغرة تمَكنها من الوصول إلى العاصمة عدن استغلالًا لحالة الجمود التي أصابت مباحثات تنفيذ اتفاق الرياض.

وتواصل مليشيا الشرعية الإخوانية، تصعيدها في مختلف جبهات أبين، للأسبوع الثاني، مع استمرارها في حشد عناصر إرهابية من تنظيمي القاعدة وداعش لقيادة هجماتها ضد القوات المسلحة الجنوبية في أبين، وأحبطت القوات المسلحة الجنوبية، فجر اليوم الجمعة، محاولة تسلل عناصر إرهابية لمليشيا الشرعية الإخوانية في جبهة الطرية بمحور أبين.

وواصلت سيارات الإسعاف جلب عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الشرعية الإخوانية بجبهات أبين، إلى مستشفى شقرة العام، فيما أشارت مصادر محلية إلى أن المليشيات الإخوانية في حالة ذعر وارتباك جراء الهزائم التي تعرضت لها.

كما غنمت القوات المسلحة الجنوبية آليتين عسكريتين، خلال تصديها، اليوم الجمعة، لهجوم شنته مليشيا الشرعية الإخوانية، بقطاع الطرية، في جبهة أبين، وأكدت مصادر ميدانية أنها نجحت في تدمير عدد من أطقم المليشيا الإخوانية، وإفشال هجومها.

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت مصادر ميدانية بالقوات المسلحة الجنوبية، عن رصد تحرك آليات لمليشيا الشرعية الإخوانية في أبين، بعناصر إرهابية انغماسية، تجمعت في منطقة الكسارة، كما رصدت أيضًا تحرك 12 طقما لمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية، على متنها عناصر من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين باتجاه القطاع الأيسر، الذي يشهد مواجهات مع عناصر المليشيا الإرهابية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم مليشيات الشرعية على جبهة أبين وجهود القوات المسلحة الجنوبية الباسلة في التعامل معها:

تصعيد أبين المسعور..لا رهان على شرعية يقودها إرهاب الإخوان

الجعيدي لـ الإرهابيين والمرتزقة: نهايتكم ستكون في أبين وكل الجنوب

بسالة جنوبية وغطرسة إخوانية.. قراءة في تساقط قيادات الشرعية بجبهة أبين

ردًا على خروقاتها.. استهداف مدفعية مليشيا الإخوان بأبين

من 12 طقمًا.. الشرعية تدفع بإرهابيين إلى جبهات أبين

أسر عناصر إرهابية لمليشيا الشرعية في الطرية

‏اليافعي يزف بشرى سارة عن انتصارات القوات المسلحة الجنوبية

‏الجعيدي يشيد ببطولات رجال القوات المسلحة الجنوبية في أبين

انتقالي سقطرى يُشيد بانتصار القوات الجنوبية في أبين

التحشيد الإخواني في أبين.. الشرعية تنسف الجهود السعودية

اشتباكات في الطرية ومصرع قناصة لمليشيا الإخوان بالقطاع الأوسط

الجعيدي يكشف عن صفعة قوية ستوجه لخونة أبين

رصد آليات مليشيا الشرعية تنقل إرهابيين من الكسارة

إحباط محاولة تسلل لمليشيا الشرعية في الطرية

القوات الجنوبية تدمر أطقم إخوانية وتغنم آليتين بالطرية

الشرعية تكدس جثث وجرحى مليشياتها بـ شقرة العام