التعاون الإسلامي تشيد بقيادة السعودية لمجموعة العشرين

السبت 21 نوفمبر 2020 19:56:59
 التعاون الإسلامي تشيد بقيادة السعودية لمجموعة العشرين

أعربت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم السبت، عن إشادتها بقيادة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين المنعقدة اليوم افتراضيًا في الرياض.

وأكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، أن السعودية تقود الجهود لإعادة الأمل إلى شعوب العالم، وأثبتت ريادتها العالمية من خلال رئاستها لقمة العشرين، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا الاستثنائية.

وثمن الدور الكبير والمبادرات التي قدمتها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وذلك للتصدي لآثار صدمة الجائحة عبر حشد الموارد العاجلة لدعم الجهود العالمية، ومساعدات الشعوب والبلدان المتأثرة.

وأضاف في تصريح بمناسبة انعقاد «قمة العشرين»: «المملكة باتت أيقونة الإصلاحات والتوازنات الاقتصادية والسياسية في العالم، حيث قادت بلدان العالم خلال هذا العام الاستثنائي في توسيع شبكات الحماية الاجتماعية للتخفيف من آثار الجائحة على الفئات المعرضة لفقدان وظائفها ومصادر دخلها».

وثمّن العثيمين مضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين في افتتاح أعمال القمة، وقال: «شخص الأزمات التي يشهدها العالم. واضعاً في الوقت ذاته الوصفات العلاجية للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية. كما بث الأمل للشعوب النامية، إذ دعا إلى تقديم الدعم لتلك الشعوب لتحافظ على مكتسباتها وتقدمها التنموي».