خلال لقائه بـ هنزل.. الزُبيدي: استوفينا كل ما يلزم لتنفيذ اتفاق الرياض

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 15:46:00
خلال لقائه بـ "هنزل".. الزُبيدي: استوفينا كل ما يلزم لتنفيذ اتفاق الرياض

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي، خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية كريستوفر هنزل، اليوم الأربعاء، أن المجلس استوفى كل ما يلزم لإعلان الحكومة وتنفيذ البنود الأخرى من اتفاق الرياض.

وشرح الزُبيدي خلال اللقاء الذي جرى في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور المسؤول السياسي بالسفارة الأمريكية كريس ديوتش، الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.

وأشاد بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة؛ لتنفيذ الاتفاق ودعم السلام والاستقرار.

واستعرض تطور الأوضاع العسكرية في جبهات القتال أمام مليشيا الحوثي، مشيرًا إلى التصعيد العسكري الخطير الذي تنفذه قوى سياسية تحت مظلة الشرعية الإخوانية في أبين بهدف إفشال اتفاق الرياض.

وشدد على التزام القوات المسلحة الجنوبية بضبط النفس، مضيفًا أن التزام المجلس بدعم التهدئة ينطلق من حرص المجلس على عدم تدهور الوضع الإنساني والمعيشي.

ونوه إلى موقف المجلس الداعم لعملية السلام الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة، مستهجنًا العمل الإرهابي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي والذي تمثل في استهداف المنشآت الاقتصادية والأعيان المدنية في المملكة، لافتًا إلى الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة ودول التحالف في مكافحة الإرهاب والتطرف.

بدوره عبر السفير الأمريكي عن تقديره لموقف المجلس وتعاطيه الإيجابي في مختلف الملفات، خاصةً ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدًا دعم حكومته لإنجاح جهود الرياض، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

وحضر اللقاء أعضاء هيئة الرئاسة ناصر الخبجي، وعلي الكثيري، والمهندس عدنان الكاف، وعبدالرحمن شيخ، واللواء سالم السقطري، ونائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس محمد الغيثي، وعضو وحدة شؤون المفاوضات أنيس الشرفي، وعضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية عادل مطلق، وكذلك اللواء شلال علي شايع.