غارات التحالف على الحوثيين.. ضربات لها 3 دلالات

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 16:15:24
 غارات التحالف على الحوثيين.. ضربات لها 3 دلالات

في الوقت الذي يصر فيه الحوثيون على التصعيد العسكري، فإنّ التحالف العربي يواصل العمل على تضييق الخناق على المليشيات الموالية لإيران عبر المزيد من الضربات المركزة.

ففي هذا الإطار، شنت مقاتلات التحالف العربي، ضربات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية في محافظتي الجوف ومأرب.

غارات مقاتلات التحالف العربي المكثفة استهدفت تمركزات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، في صرواح ونهم ومدغل بمأرب، وخب الشعف والأقشع والحزم بمحافظة الجوف.

مصادر محلية مطلعة قالت إنَّ الغارات أسفرت عن تدمير آليات عسكرية للمليشيات الحوثية الإرهابية ومخازن أسلحة وذخيرة.

توجيه ضربات مركزة ونوعية للمليشيات الحوثية أمر شديد الأهمية فيما يتعلق بتضييق الخناق على هذا الفصيل الإرهابي، وحشره في مربع الهزيمة والحصار العسكري في يعني الاستمرار في تكبّد المزيد من الخسائر.

بالإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه الضربات لها أهمية كبيرة أيضًا فيما يتعلق بالعمل على كبح جماح الإرهاب الحوثي، وتفكيك القدرات التسليحية التي تملكها هذه المليشيات الموالية لإيران.

فضلًا عن ذلك، فإنّ هذه الضربات وبالتالي الخسائر التي تُمنى بها المليشيات تبعث برسالة شديدة الوضوح لهذا الفصيل الإرهابي، بأنّ الإصرار على التصعيد العسكري سيظل يدر عليهم المزيد من الخسائر.

ولعل هذه الضغوط العسكرية تدفع الحوثيين نحو الانخراط في مسار حل سياسي ملزم، يوقف لهيب الحرب المستعرة التي طال أمدها أكثر مما يُطاق.