مصر تستقبل موجة من الطقس السيء في معظم المحافظات حتى الجمعة

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 17:02:00
مصر تستقبل موجة من الطقس السيء في معظم المحافظات حتى الجمعة

ضربت موجة من الطقس السيئ المصحوبة بالأمطار، محافظات جمهورية مصر العربية، بعد أن شهدت مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" سقوط أمطار خفيفة لمتوسطة أحيانا على بعض المناطق.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حدوث موجة من التقلبات الجوية تضرب البلاد من اليوم وحتى الجمعة، موضحة أن صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل على تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة على المدن الساحلية تصل إلى الدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

وهطلت على القاهرة اليوم أمطار غزيرة مع رياح شديدة وبرق ورعد، "حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية".

وشددت على ضرورة توخي الحذر في أماكن تساقط الأمطار وعلى قائدي المركبات أخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأمطار وتكون الضباب.

وفي محافظة الاسكندرية، تساقطت أمطار غزيرة على محافظة الإسكندرية، كما حذرت الهيئة من موجة الطقس السيئ، التي تضرب عدة محافظات، خاصة على السواحل الشمالية، في الإسكندرية وكفر الشيخ ومطروح، التي أعلنت تعليق الدراسة، بسبب الأمطار الغزيرة المتوقعة السقوط.

ودعت محافظة الإسكندرية، جميع المواطنين بتوخي الحذر وعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى.