قصة مطعم في واشنطن يقدم وجبات مجانية للمشرّدين

الخميس 26 نوفمبر 2020 08:26:00
قصة مطعم في واشنطن يقدم وجبات مجانية للمشرّدين

صنع مطعم في واشنطن اسمه من خلال تقديم وجبات مجانية للمشرّدين، حتى أصبح مهددًا بالإيقاف إثر تفشي فيروس كورونا المستجد، فاضطر إلى أن يطلب تبرعات لإبقاء أبوابه مفتوحة.

بدايةً.. افتتح باكستاني يدعى كازي منان، هاجر إلى الولايات المتحدة وافتتح مطعم "سكينة حلال" في عام 2013، وفقًا لموقع "سكاي نيوز عربية"، وكان يطعم منه المشردين بلا مأوى قبل أن تضطره ظروف كورونا للبحث عن تبرعات؛ حيث قال إن مطعمه تأثر بشدة من الجائحة؛ لأنه يقع في منطقة تجارية محاطة بالمكاتب والفنادق، ومعظمها كانت فارغة منذ مارس.

وأوضح أن هذه هي المرة الأولى في حياته التي يطلب فيها التبرعات، وعلى الرغم من أن مطعمه كان يقدم مئات الوجبات المجانية للمحتاجين، إلا أنه كان قادرًا على الصمود، لكن فقدان الزبائن أثناء ظروف الإغلاق بسبب جائحة كورونا، جعل المطعم يقترب من حافة الإفلاس.

وأضاف منان: "حاولنا أن نعتمد على أنفسنا، لكننا وصلنا إلى مرحلة أصبحنا نتساءل خلالها: ماذا يمكننا أن نفعل؟ هل انتهى كل شيء؟، متابعًا: "قررنا أن نسأل الجمهور عما إذا كان بإمكانهم إنقاذ المطعم حتى نتمكن من مواصلة مهمتنا، والاستمرار في دفع رواتب موظفي المطعم وتوفير الوظائف، وبالطبع إطعام المحتاجين".

وأشار إلى أنه يدير المطعم دائمًا بهدف أن يكون نورًا وأملًا للآخرين في المجتمع، بينما نفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الأقل حظًا.

ويأمل منان في إنشاء مؤسسة مجتمعية أكبر، يمكنها مساعدة الناس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث يفكر بافتتاح عشرات المطاعم، التي تقدم وجبات مجانية للمحتاجين.