تخلّص من دهون البطن بهذه الفاكهة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 09:29:28
تخلّص من دهون البطن بهذه الفاكهة

كشفت دراسة حديثة نُشرت في "Food and Nutrition Research"، عن أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الجريب فروت وجدت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوا الفاكهة.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الجريب فروت يحصلون على المزيد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك الألياف، والتي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

ويحتوي عصير الجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يلعب دورًا في وظيفة الإنزيم في الخلايا، كما أن انخفاض مستويات فيتامين C قد يجعل من الصعب أكسدة الدهون أثناء التمرين.

بدورها، قالت الخبيرة الغذائية، كاثلين زلمان، إن الجريب فروت يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي لفقدان الوزن؛ لأنه مغذٍ، وليس بسبب أي خصائص غامضة لحرق الدهون.

فيما أوضح خبير التغذية، ريك هاي، أن تناول عصير الجريب فروت الدافئ قبل الإفطار يساعد في تطهير الجهاز اللمفاوي وبدء تشغيله، كما يمكنه أيضًا وقف الرغبة الشديدة في الجوع في وقت لاحق من اليوم.

وقالت أخصائية العلاج الغذائي، كريستين بيلي إن الجريب فروت غني بالماء والألياف القابلة للذوبان، ويمكن أن يساعد في تقليل مستويات الأنسولين، ما يساعد على منع تخزين الدهون في الجسم.