صلاح بن لغبر والسفير البجيري في ندوة بقصر الامم المتحدة

الاثنين 19 مارس 2018 14:27:21
صلاح بن لغبر والسفير البجيري في ندوة بقصر الامم المتحدة
المشهد العربي - خاص

نظم المنتدى الاسيوي الاوروبي لحقوق الانسان ندوة في قصر الامم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية بعنوان ( انتهاكات حقوق الانسان .. تجنيد الاطفال وضحايا الالغام )
تراس الجلسة وادارها الاعلامي والاكاديمي الجنوبي صلاح بن لغبر ، كما تحدث فيها الدكتور سلطان شاهين امين عام المنظمة والسفير علي البجيري سفير اليمن السابق لدى روسيا، الذي تحدث عن خطر الالغام المضادة للافراد وضرورة ردع المليشيات الحوثية عن استخدامها ضد المدنيين مقدما ارقاما واحصاءات عن ضحايا الالغام التي زرعها الحوثيون ونسبة الاطفال الذين حصدت ارواحهم تلك الالغام او تسبب لهم باعاقات دائمة وطالب السفير البجيري الامم المتحدة وكل الهيئات والمنظمات المعنية بالوقوق بحزم ضد مستخدمي الالغام ومعاقبة الحوثيين وتقديم قادة تلك المليشيا للمحاكمة .
من جانبه اكد الدكتور المفكر الهندي الدكتور سلطان شاهين امين عام المنتدى الاسيوي الاوروبي لحقوق الانسان ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات بحق الطفولة في كل اماكن النزاع وفي مقدمتها اليمن التي نشهد جرائم خرب حقيقية ترتكبها المليشيا الانقلابية.
وفي كلمته قال الاعلامي والاكاديمي الجنوبي صلاح بن لغبر ان ممارسات وانتهاكات مليشيا الحوثي تهدد حاضر ومستقبل اليمن والمنطقة مؤكدا ان تجنيد الاطفال واستخدامهم في الحروب والنزاعات المسلحة يعد جريمة حرب يجب ان تلاقي كل الحزم من المجتمع الدولي، واضاف بن لغبر ان مليشيا الحوثي قتلت وشردت وجندت عشرات الالاف من الاطفال ولاتزال تفعل ذلك امام مراى ومسمع من العالم اجمع، وطالب بن لغبر المجتمع الدولي بالضغط على ايران لاجبار المليشيا الحوثية التابعة لها على وقف عمليات التجنيد والانتهاكات بحق الطفولة. وقال بن لغبر ان معظم مقاتلي الحوثيين هم من فئة الاطفال، وهو مايستوجب وقفة جادة وحازمة وسريعة تجاه هذا الامر من قبل الامم المتحدة وكل المنظمات الدولية.