الانتقالي يؤمن مكتسبات الجنوب بقوة عسكرية فاعلة في أبين

الأحد 29 نوفمبر 2020 20:21:00
الانتقالي يؤمن مكتسبات الجنوب بقوة عسكرية فاعلة في أبين

ركزت جملة من الاجتماعات التي عقدها المجلس الانتقالي الجنوبي على مستوياته الإدارية والتنظيمية خلال الأيام الماضية على ضرورة تأمين مكتسبات الجنوب وصد إرهاب الشرعية المستعر على جبهة الطرية، ما يؤكد على ثقة القيادة الجنوبية في القوات المسلحة التي حققت مكاسب عسكرية عديدة خلال الفترة الماضية.

هناك ثقة جنوبية كبيرة في القوات المسلحة الجنوبية التي استطاعت أن تمنع الشرعية من تحقيق مآربها عبر اختراق جبهة أبين وتهديد العاصمة عدن، وهو ما يؤكد عليه المجلس الانتقالي الذي أبدى اهتماما مكثفا بتدريب العناصر الصامدة على الجبهات وتقديم جميع أنواع الدعم الذي يحتاجون إليه في ظل محاولات الأعداء بإضعاف العناصر العسكرية الجنوبية عبر تجميد رواتب العسكريين.

تعد القوة المسلحة الجنوبية الفاعلة في أبين أحد الأدوات التي ساهمت في الوصول باتفاق الرياض إلى هذه المرحلة المتقدمة، ولولا قدرتها على إحباط مؤامرات الشرعية لما كان هناك بصيص من الأمل بشأن تطبيق بنوده، لأن الشرعية استهدفت بالأساس تغيير موازين القوى في الجنوب لإجهاض الاتفاق والبدء في مفاوضات جديدة لتعديل بنوده لتضمن استمرار مليشيات الإخوان في السيطرة على قرارها.

يرى مراقبون أن الغضب الشعبي الجارف الذي صاحب عملية القصف الغادرة على القوات المسلحة الجنوبية الصامدة على جبهة أبين تبرهن على أن هناك إدراكا شعبيا لفاعلية الأدوار التي تقوم بها على الجبهات، كما أنه يؤكد على أن هناك حاضنة شعبية تدعمها وتمنحها قوة فاعلة في مواجهة المليشيات الإرهابية.

أعرب الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عن تعازيه في برقية بعثها، أمس السبت، إلى أسر الشهداء عوض السعدي قائد عمليات ألوية الدعم والإسناد، والقائد عبدالمجيد بن شجاع، وقاسم علي قاسم، وسالم قاسم سعيد، وعدنان محمد صالح.


عبّر الزُبيدي عن مواساته لأسر الشهداء الأبطال الذين استشهدوا في عملية إرهابية غادرة خلال أداء واجبهم الوطني، وشدد على أن تضحيات أبطال القوات المسلحة الجنوبية ستظل محط فخر واعتزاز وطنهم وشعبهم وسيخلّد التاريخ بطولاتهم بأحرف من نور.

كما ثمن الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماع لهيئة رئاسة المجلس، عبر الاتصال المرئي من العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، بطولات أبطال القوات المسلحة الجنوبية، على مختلف الجبهات دفاعًا عن الجنوب وأهله، ولحماية مكتسباته الوطنية، وشدد على إنجاز المجلس الانتقالي الجنوبي التزاماته لإنجاح الآلية الخاصة بتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.

 واستعرض الاجتماع أيضا نتائج المباحثات الجارية لتشكيل الحكومة بموجب اتفاق الرياض، وأشار الزُبيدي إلى إطلاع المجتمع الدولي والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، على جميع الخطوات، والطرف المعرقل للاتفاق.

كما خصص أعضاء الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا لمناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق بمديرية زنجبار، وكشف تقرير اللجنة عن انتشار نقاط جمع جبايات غير قانونية، مؤكدًا أنها واحدة من مظاهر الفساد.

واتفق الحاضرون على مواصلة اللجنة مهامها، وعقد لقاء مع الجهات المعنية لتسهيل أعمالها ومهامها، وشددوا على أن إيرادات المحافظة لا تنعكس على مصالح المواطنين في أبين، مؤكدين أن اللجنة تشكلت تحت ضغط جماهيري.

وأعربوا عن تقديرهم صمود أبطال القوات المسلحة الجنوبية في مختلف جبهات القتال دفاعًا عن الجنوب وأمنه، كما نبهوا إلى دور المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة في الدفاع عن حقوق الأهالي والتعبير عن مطالبهم.