يوم الشهيد الإماراتي.. تضحيات بالدم من أجل الجنوب

الاثنين 30 نوفمبر 2020 01:22:00
يوم الشهيد الإماراتي.. تضحيات بالدم من أجل الجنوب

تُحيي دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، يوم الشهيد في ذكرى إماراتية وطنية خالصة، يتشارك الاعتزاز بها الإماراتيون والجنوبيون، بعد ملاحم خاضها أبناء البلدين دفاعًا عن أمن وسلامة الجنوب.

فيوم الشهيد الإماراتي، الذي يُعد ذكرى سقوط أول شهيد في تاريخ الإمارات بالـ 30 من نوفمبر في عام 1971، تجاوز حاجز الجغرافيا ليجد متسعًا في ذاكرة الجنوبيين الذين تحرروا بدماء أبطال الإمارات إلى جانب أبناء شعب الجنوب.

تضحيات أبناء الإمارات والجنوب، لتخليص بلادنا من التربص الحوثي والقبضة الخانقة للتنظيمات الإرهابية، شكلت حاضر الجنوب الآمن، بتكلفة ثقيلة من الدماء الزكية بذلتها الإمارات بجلد وصمود، في أروع مثال على الفداء، غرس في نفوس الجنوبيين، عرفانًا لا ينضب ووفاء يتجدد.

وتجلت تضحيات أفراد القوات المسلحة الإماراتية، مع استشهاد 52 شهيدًا إماراتيًا في الرابع من سبتمبر بعام 2015 بمأرب، في جريمة نكراء ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتواطؤ إخواني قطري.

ولا أدل على قيمة التضحيات المطلقة للإمارات حكومة وشعبًا من أجل الجنوب، من تأكيد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، أن شهداء الإمارات: " رموز خالدة للوطنية، تزين تاريخنا بالمجد والعزة، وقناديل تضيء حاضرنا ومستقبلنا بأنبل القيم وأجل المعاني التي عرفتها البشرية".