دواء طبيعي.. فوائد الثوم والعسل على جسم الإنسان

الاثنين 30 نوفمبر 2020 09:22:17
دواء طبيعي.. فوائد الثوم والعسل على جسم الإنسان

عدّد موقع "هيلث لاين"، الفوائد الصحية للعسل والثوم في إمداد جسم الإنسان بالعديد من الفوائد، كما أنهما يعالجان الأمراض.

وأوضح الموقع أن الثوم والعسل يدخلان في الأدوية التقليدية حول العالم، المكون الصحي الرئيسي في الثوم هو الأليسين؛ حيث يحتوي على الأكسجين والكبريت والمواد الكيميائية الأخرى التي تعطي الثوم خصائص مضادة للبكتيريا ومقاومة للأمراض.

وأشار إلى أن العسل مليء بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة التي تسمى مركبات الفلافونويد والبوليفينول، وتساهم هذه المواد الكيميائية في مكافحة الالتهاب "الاحمرار والتورم" في الجسم.

ويساعد ذلك في تحقيق التوازن بين جهاز المناعة والوقاية من بعض الأمراض، العسل أيضًا مضاد للجراثيم ومضاد فيروسات ومضاد للفطريات.

ويدخل الثوم في علاج نزلات البرد والسعال، ويُقال أيضًا إنه يعزز جهاز المناعة ويساعد في تخفيف أعراض الربو؛ حيث أوصى الطب التقليدي العربي بالثوم للمساعدة في علاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وآلام الأسنان والإمساك والالتهابات.

ووفقًا لدراسة معملية فإن مزيجًا من عصير الثوم والعسل كان قادرًا على إيقاف أنواع من الالتهابات البكتيرية التي لا يمكن علاجها بمضادات حيوي.

وتتضمن بعض أنواع العسل أيضًا على خصائص قوية مضادة للفيروسات، قد يساعد هذا في علاج أو منع نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض الأخرى التي تسببها الفيروسات.