لعلاج آلام المعدة والانتفاخات.. إليك هذه الأعشاب

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 09:23:59
لعلاج آلام المعدة والانتفاخات.. إليك هذه الأعشاب

ذكر موقع "هيلثي"، أن الكثير يعاني من الشعور الدائم بـالانتفاخ وعدم الراحة، وذلك بسبب بعض العوامل مثل عدم تحمل الطعام، وتراكم الغازات في الأمعاء، والبكتيريا المعوية، والإمساك وغيرها.

وكشف الموقع أعشابًا طبيعية تساعد الإنسان في تهدئة المعدة وتجنب الشعور بالانتفاخ، ويأتي أبرزها الزنجبيل؛ حيث يدخل في علاج أمراض المعدة منذ العصور القديمة، ويخفف من الغثيان، ويُسرّع من إفراغ المعدة، وتخفيف اضطراب الجهاز الهضمي، وتقليل التقلصات المعوية، والانتفاخ، والغازات، كما يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل الالتهابات.

وأشار الموقع أيضًا إلى عُشبة "الشمر"؛ حيث تساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، بما في ذلك آلام البطن والانتفاخ والغازات والإمساك.

ويساهم النعناع كذلك في تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي، ويخفف من التشنجات المعوية وكذلك الانتفاخ والألم الذي يمكن أن يصاحبها، وله أيضًا تأثيرات مسكنة للألم.

ووفقًا للمعاهد الوطنية للصحة، هناك بعض الأدلة على أن وضع زيت النعناع موضعيًا على الجبين يمكن أن يخفف من صداع التوتر.

وأخير، ذكر الموقع فوائد عشبة البابونج التي تساهم في علاج عسر الهضم والغازات والإسهال والغثيان والقيء والقرحة، ويمنع الالتهابات البكتيرية، وتساعد في تقليل آلام البطن، كما تستخدم لعلاج الأرق والقلق، وآثاره المهدئة قد تساعد في علاج صداع التوتر.