مكتب الحوثي يحمي شركة توظيف أموال وهمية

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 20:34:00
مكتب الحوثي يحمي شركة توظيف أموال وهمية

المشهد العربي – خاص:

وافقت مليشيا الحوثي على استئناف نشاط شركة توظيف أموال مشبوهة بعد صفقة غامضة بين إدارة الشركة ومكتب زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي.

قالت مصادر مطلعة لـ "المشهد العربي" إن مكتب زعيم المليشيا الإرهابية وجه بالسماح للشركة بالعمل، بعد أن كان في وقت سابق قد وجه بالإفراج عن سيدة الأعمال الغامضة "بلقيس الحداد"، صاحبة شركة قصر السلطانة، التي تعمل في مجال توظيف الأموال.

واعتقلت مليشيا الحوثي بلقيس الحداد والعاملين في الشركة بشهر يوليو الماضي، باتهامات منها ممارسة نشاط مشبوه ومزاولة العمل دون ترخيص، والعمل تحت غطاء شركة وهمية، غير مرخصة لإدارة أموال المواطنين.

وأكدت المصادر أن رعاية مكتب زعيم المليشيا لنشاط هذه الشركة المشبوهة، يؤكد تورط قيادات حوثية رفيعة بعمليات تبييض الأموال.

وأضافت أن مثل هذه الشركة عملت على غسيل الأموال وأن قيادات حوثية منعت النيابة العامة من استكمال تحقيقاتها في ملف هذه القضية.

وأعلنت النيابة الحوثية في وقت سابق أنها حجزت أموالا لمجموعة "قصر السلطانة" التي تديرها الحداد بنحو مليار و312 مليون ريال يمني، ومليون و584 ألف دولار امريكي، و19مليون و153 ألف ريال سعودي، فضلا عن أصول عقارية تم شراؤها باسم مندوبات المجموعة المالية.