وزير الخارجية السعودي: لن نتوانى في الدفاع عن فلسطين

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 04:08:47
وزير الخارجية السعودي: لن نتوانى في الدفاع عن فلسطين

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أمس الثلاثاء، أن القضية الفلسطينية قضية عربية أساسية، وأن بلاده لم تتوان في الدفاع عنها.

جاء ذلك في رسالة تضامنية بعث بها الوزير، إلى اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال إن موقف المملكة العربية السعودية ثابتٌ في القضية الفلسطينية وفي الدفاع عن حقوق الفلسطينيين المشروعة، وفي التمسك بمبادرة السلام العربية في قمة بيروت في عام ۲۰۰۲م، التي تؤكد حق الفلسطينيين بحصولهم على دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 م عاصمتها القدس.

وأضاف وزير الخارجية السعودي  أن الشعب الفلسطيني عانى في الحصول على أهم حقوقهم لإرساء نمو اقتصادي يسهم في توفير سبل العيش وتحسين أوضاعهم، خصوصًا في ظل ما يشهده العالم من انكماش اقتصادي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى توقيع المملكة اتفاقية مع وكالة الأونروا من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعمها في مواجهة كورونا في قطاع غزة، كما قدمت مساعدات لدعم وزارة الصحة الفلسطينية للتصدي للجائحة الوبائية بلغ حجمها أكثر من ۱۰ ملايين ريال سعودي.