تدمير طائرات الحوثي المفخخة.. التحالف يضرب إرهابًا مدعوما إيرانيًّا

الجمعة 4 ديسمبر 2020 20:09:00
تدمير طائرات الحوثي المفخخة.. التحالف يضرب إرهابًا مدعوما إيرانيًّا

يواصل التحالف العربي جهوده الضخمة في سبيل إجهاض الإرهاب الحوثي، المدعوم إيرانيًّا، الذي يسعى إلى استهداف أمن المملكة العربية السعودية.

وضمن هذه الجهود، دمّرت قوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، طائرةً مفخخةً بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأوضح التحالف العربي أن مليشيا الحوثي أطلقت الطائرة المفخخة بطريقة ممنهجة ومتعمّدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

تحمل مثل هذه الجهود أهمية عسكرية شديدة الأهمية فيما يتعلق باحتواء الإرهاب الذي تمارسه المليشيات الحوثية  على صعيد واسع، بدعم وإيعاز من إيران.

وكثيرًا ما شنّت المليشيات الحوثية اعتداءات غاشمة على إيران، فاحت منها رائحة إيران، التي تقوم بتقديم صنوف عديدة من الدعم الخبيث للمليشيات الموالية لها بغية استهداف أمن السعودية.

وبات واضحًا أمام الجميع أنّ طهران تستخدم المليشيات الحوثية في حربٍ بالوكالة، بغية تعريض أمن خصوم إيران في المنطقة للتهديد المتواصل، بما يغيّب معالم الاستقرار بشكل كبير.

وأظهرت المعطيات الراهنة أنّ إيران لها مشروع خبيث في المنطقة، يقوم على زراعة فصائل إرهابية تخدم أجندة طهران، ولا يحدث ذلك في اليمن فحسب، لكن يتم أيضًا في لبنان والعراق وسوريا.

وتسعى طهران بشتى السبل لأن تكون لها الكلمة في العواصم العربية لتشكيل محور شيعي ضد التكتل السني في المنطقة.