ردع الجنوب للحوثيين.. صفعة للمليشيات الإيرانية وأخرى لحكومة الشرعية

السبت 5 ديسمبر 2020 11:11:12
 ردع الجنوب للحوثيين.. صفعة للمليشيات "الإيرانية" وأخرى لحكومة الشرعية

تواصل القوات المسلحة الجنوبية جهودها العظيمة في سبيل مواجهة المساعي الحوثية الخبيثة الرامية إلى مزيد من التمدّد على الأرض من قِبل المليشيات الموالية لإيران.

وضمن أحدث هذه الهجوم، تصدّت وحدات القوات المسلحة الجنوبية، لمحاولتي تسلل مليشيات الحوثي باتجاه قطاع الحرّة – قَروض، شمال شرقي مديرية الحشاء، بشمال الضالع.

وفي التفاصيل، تحركت عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، تحت غطاء نيراني مكثف بالأسلحة المتوسطة، للتسلل باتجاه موقعي الشهيد العشوي والحرّة.

وردَّت القوات الجنوبية على مصادر نيران المليشيا، واستهدفت العناصر الحوثية المتسللة، وأجبرتها على الانسحاب بعد تكبيدها خسائر بشرية ومادية.

وبحسب مصادر ميدانية، فإنّ وحدة الاستطلاع بالقوات المسلحة الجنوبية رصدت المليشيات وتعزيزاتها، وترصدتها بالخطوط الأمامية، مؤكدا أنها نجحت في إفشال الهجوم.

تُضاف هذه الجهود إلى سلسلة طويلة من الأعمال العسكرية العظيمة التي تبذلها القوات المسلحة الجنوبية في مواجهة المليشيات المارقة الساعية لاحتلال الجنوب.

ولا شك أنّ بطولات القوات المسلحة الجنوبية تبرهن على أنّ الوطن يملك قوات مسلحة باسلة قادرة على حمايته وصون أراضيه من المؤامرة الخبيثة التي تنفّذها المليشيات الحوثية، بتنسيق خبيث ومفضوح مع الشرعية.

فضلًا عن ذلك، فإنّ بطولات القوات المسلحة في مواجهة الحوثيين تحمل دلالة قوية على أنّ الجنوب جزءٌ أصيل من المشروع القومي العربي الذي يناهض تمدّد أذرع إيران في المنطقة.

بطولات الجنوب العسكرية توجّه أيضًا صفعة واضحة المعالة لحكومة الشرعية، وتلقّنها درسًا كبيرًا في فن الدفاع عن الوطن، وصد الأعداء المتآمرين على أمنه واستقراره.

مبعث هذا الأمر هو أنّ الشرعية تمارس كثيرًا من الانبطاح أمام الحوثيين، ولم تكتفِ بالخذلان في صد التمدّد الحوثي، لكنّها تعمل على تسليم المواقع وتجميد الجبهات مع المليشيات.