تزويد منتسبي الأمن بسقطرى بقواعد القانون الدولي

السبت 5 ديسمبر 2020 14:48:00
تزويد منتسبي الأمن بسقطرى بقواعد القانون الدولي

المشهد العربي - سقطرى:

انطلقت بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم السبت، دورة تدريبية حول القانون الإنساني الدولي، وذلك بتمويل من المؤسسة السويسرية للتنمية والحكومة الهولندية، لمنتسبي الأمن والشرطة العسكرية بالمحافظة.

وتأتي هذه الدورة، ضمن مشروع "ساند" لتعزيز قدرات رجال الأمن والنخب العسكرية بالمحافظات الشرقية.

وتسهتدف الدروة التدريبية، التي تستمر 3 أيام، 80 من منتسبي الأمن والشرطة العسكرية بالمحافظة؛ لتعزيز قدرات رجال الأمن والعسكريين.

وأكد نائب مدير عام شرطة المحافظة، العقيد ركن محمد عبدالله علي بن حزوم، أن هذه الورشة تمثل بمخرجاتها إضافة جديدة لأفراد الأمن والشرطة بالمحافظة، من خلال إكسابهم خبرات ومهارات جديدة وتعزيز قدراتهم.

وشدد على أن الإدارة المحلية تولي قطاع الأمن أهمية بالغة، لما يلعبه من دور في استتباب الأمن، وانعكاساته الإيجابية على بقية القطاعات.

ولفت إلى أن سقطرى أصبحت اليوم قبلة ووجهة لكل المواطنين من كافة المحافظات؛ بسبب الحالة الأمنية المستقرة ووعي السكان بقيم التعايش ونبذ العنصرية والمناطقية، والعمل على روح الفريق الواحد للحفاظ على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة.

وأضاف أن الإدارة المحلية لن تسمح لأي طرف أن يسيء أو يعبث بأمن المحافظة.

وقال قائد قوات الأمن الخاصة العقيد محمد مرشد صمودة، إن هذه الدورة ستعطي مزيدًا من الوعي القانوني في العمل الأمني؛ لاكتساب المهارات وتعزيز قدراتهم وواجبهم الأمني.

وذكر أن سقطرى تنعم بالأمن والاستقرار، مهيبًا بالمواطنين والسكان ضرورة التعاون، ومساعدة رجال الأمن.

وأشار إلى أن قوات الأمن والجيش ستضرب بيد من حديد على كل من أراد أن يعبث بأمن واستقرار المحافظة.