حافظ على صحة عينيك بهذه الأطعمة

الأحد 6 ديسمبر 2020 09:35:04
حافظ على صحة عينيك بهذه الأطعمة

ذكر موقع "فود"، أطعمة معينة تساعد على تعزيز صحة العقل والجسم والعين بشكل عام؛ حيث يعاني كثيرون من المشكلات المتعلقة بالعين بما في ذلك ضعف البصر وجفاف العين وإعتام عدسة العين.

ونصح الموقع في تقرير بخمسة أطعمة لتعزيز صحة العينين وتقوية النظر بشكل عام خلال فصل الشتاء، أبرزها البرتقال؛ حيث يعتبر مصدرًا مهمًا لفيتامين C الذي يساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي في أعيننا.

ويحافظ المحتوى المائي العالي للبرتقال على رطوبة العينين كما يساعد على تقليل مخاطر جفاف العين.

وأبرز الموقع أن الجوافة، وهي فاكهة شتوية معروفة، بخصائصها الغذائية الغنية، تساعد على تعزيز البصر وتبطئ أيضًا من تدهور العين المرتبط بالعمر.

وتأتي البطاطا الحلوة أيضًا ضمن الأغذية المهمة التي يحتاجها جسم الإنسان؛ حيث تحتوي على فيتامين أ وبيتا كاروتين، وكلاهما مهم لصحة العيون، بينما يساعد بيتا كاروتين على تحسين البصر، من المعروف أن فيتامين أ يقلل من مشاكل جفاف العين.

أما السبانخ، وهي خضار شتوي، فتحتوي على كمية كافية من حمض الفوليك المعروف بمنع تنكس العصب البصري، وبالتالي، ينصح الخبراء غالبًا بإدراج السبانخ في نظام غذائي منتظم لعيون صحية.

ويعتبر السمك عمومًا، وسمك السلمون خاصة من الأغذية الصحية الغنية بالفوائد للجسم على مختلف الأصعدة؛ نظرًا لمحتواه العالي من أحماض أوميغا 3، التي تعتبر من ضمن الدهون الصحية الضرورية والمهمة جدًا لصحة الشبكية، كما أنها تمنع الإصابة بجفاف العين.