تناول الثوم على الريق.. مضاد حيوي طبيعي

الاثنين 7 ديسمبر 2020 09:30:47
تناول الثوم على الريق.. مضاد حيوي طبيعي

نقل موقع "هيلث لاين"، عن دراسات عديدة توصلت إلى أهمية تناول الثوم على الريق لما يمثله من مضاد حيوي طبيعي وقوي على جسم الإنسان.

وأشارت الدراسات إلى الأليسين الموجود في الثوم له تأثير قوي للجراثيم، مما يساعد في علاج الالتهابات بشكل أسرع، ومحاربة الالتهابات الفطرية، مما يجعله دواء أكثر قيمة.

ويقلل الثوم مستويات الكوليسترول الكلي، والكوليسترول الضار، ومستويات الدهون الثلاثية، كما يكافح البكتيريا والسموم؛ حيث يخلص المعدة من البكتيريا والسموم، كما يعمل مضادًا للأكسدة ومضادًا حيويًا قويًا جدًا، مما يجعله في الأساس مرشحًا طبيعيًا وصحيًا لمعدتك.

ويعزز تناول الثوم على الريق صحة القلب؛ فمن المعروف أنه يقلل من أعراض ارتفاع ضغط الدم، بما أنه فعّال للدورة الدموية، فإنه يمنع أيضًا مشاكل القلب ويقلل فرص تطور الترسبات التي تؤدي إلى تصلب الشرايين.

ويعالج الثوم اضطرابات المعدة؛ حيث يحفّز الهضم السليم والشهية الجيدة، بجانب أنه فعّال لمشاكل المعدة، مثل: الإسهال ويساعد على منع الإفراط في إنتاج حمض المعدة الناتج عن الإجهاد.

ويعزز تناول الثوم جهاز المناعة؛ حيث يزيد من قدرة الجسم على تحمل التأثيرات الضارة للبيئة، كما يساهم في تحسين عمل الكبد والمثانة بشكل سليم، بالإضافة إلى أنه يحسّن من ضغط الدم لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.