فوائد الكمثرى عديدة.. تعرّف عليها

الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 09:21:55
فوائد الكمثرى عديدة.. تعرّف عليها

عدّد موقع "هيلثي"، الفوائد الصحية لـ الكمثرى لما تحتويه من ألياف وعناصر غذائية حيوية ومعادن ومضادات أكسدة تساهم في مكافحة العديد من المشاكل وتعمل على تحسين المناعة.

وتحتوي الكمثرى على البريبايوتكس، والتي تعزز انتظام الأمعاء، وتخفيف الإمساك، وصحة الجهاز الهضمي بشكل عام، وللحصول على أكبر قدر من الألياف من الكمثرى، تناولها بقشرها.

وتساعد المركبات الموجودة في الكمثرى على تحسين صحة القلب وتقوية الأوعية الدموية، حيث تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وغنية بمضادات الأكسدة القوية، مثل البروسيانيدين والكيرسيتين.

وتعزز الكمثرى صحة القلب عن طريق تحسين ضغط الدم والكوليسترول، كما يقلل تناول الكمثرى بانتظام من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتحتوي الكمثرى على مركبات مختلفة تحمل خصائص مضادة للسرطان، مثل سرطان الثدي والمبيض، مما يجعل هذه الفاكهة خيارًا ذكيًا بشكل خاص للنساء.

وبحسب الموقع فتساهم الكمثرى في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري، وتعمل الألياف الموجودة في الكمثرى على إبطاء عملية الهضم، مما يمنح جسمك المزيد من الوقت لتفتيت وامتصاص الكربوهيدرات، ويمكن أن يساعد هذا أيضًا في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما قد يساعد في الوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه.