محافظ لحج يرأس اجتماعاً لتدشين حملة إزالة العشوائيات بمديريتي الحَوطَة و تُبَن الأحد القادم

الجمعة 23 مارس 2018 01:11:44
محافظ لحج يرأس اجتماعاً لتدشين حملة إزالة العشوائيات بمديريتي الحَوطَة و تُبَن الأحد القادم
لحج - المشهد العربي - عيدروس زكي

رأس اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج ، قائد اللواء 17 مشاة ، امس الخميس ، اجتماعاً ضم المديرين العامين لشرطتي المحافظة و السير ، و مكتب وزارة الأشغال العامة و الطرق ، و فرعي الهيئتين العامتين للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني ، و الاستثمار بالمحافظة .

و شَدَّد محافظ محافظة لحج ، في الاجتماع ، على الإعداد المُحكَم لتدشين يوم الأحد المُقبِل ، الحملة الشاملة لإزالة العشوائيات كافة من أبنية و بسطات غير قانونية تحتل شوارع مديريتي الحَوطَة و تُبَن بالمحافظة و تهيمن على المواقع المخصصة للخدمات العامة بالمديريتين . . مؤكداً أن هذه المخالفات أياً كانت أشكالها أو أصحابها فإن الحملة لن تستثنِ أحداً منهم و جميعهم مواطنون و سواسية أمام تجاوزهم حدود القانون .

و طالب المحافظ تُركي ، كلاً من شرطة محافظة لحج و، شرطة سيرها و الشرطة العسكرية و الحزام الأمني بالمحافظة ، التحضير الكامل للحملة بدءاً من نقطة انطلاقها من قبالة مبنى المجمع القضائي للمحافظة الكائن في شارع فرع البنك المركزي بالمحافظة بمديرية الحَوطَة ، و انتهاءً بمُجَسَّم دَوَّار الدَّبَابَة " الكَرَّاع " بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، ترجمةً لأهداف الحفاظ على أملاك الدولة بالمحافظة من أراضٍ جرى الاعتداء عليها غصباً من بعضهم دون أي وجه حق و حان الآن أوان عودتها إلى حضنها الأصلي .

و لفت محافظ محافظة لحج ، إلى أن الحملة نفسها ذات دلالة وطنية استراتيجية صرفة و وَجَّه بها فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، بما يفسح المجال للآفاق الرحبة للاستثمار الواقعي على مصاريعه نهوضاً بتنمية المحافظة و ازدهاراً لمستوى معيشة مواطنيها اقتصادياً .

من جانبه نَوَّه العميد الركن صالح أحمد الجُنَيدِي " السَّيِّد " ، المدير العام للشرطة بمحافظة لحج ، بجهوزية قواته الأمنية الجسورة على أهبة الاستعداد لفرض سلطة القانون و هيبة النظام ، تحقيقاً للأمن الاجتماعي الساكن في ربوع كل مديريات المحافظة . . مشيراً إلى التهيئة المُثلَى لمساهمة قواته النوعية في هذه الحملة الوطنية و العمل على إنجاح مراميها السامية بتكاتف جميع الخيرين على مديات مناحيها المتعددة مجتمعة .

حضر الاجتماع الشيخ عبد الفتاح هيثم أحمد الحُجَيلِي ، وكيل محافظة لحج لشؤون القبائل .