شعب حضرموت يثخن شباك هلال فوة وينضم للمتأهلين للدور الثاني في بطولة التحرير

الجمعة 23 مارس 2018 23:27:07
شعب حضرموت يثخن شباك هلال فوة وينضم للمتأهلين للدور الثاني في بطولة التحرير
فهمي باحمدان

 

بلغ الفريق الأول لكرة القدم بنادي شعب حضرموت الرياضي الدور الثاني من بطولة كأس التحرير لكرة القدم لأندية ساحل حضرموت الذي يرعاه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ويشرف عليه مكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت وينظمه اتحاد اللعبة .

 

 

 

 وأنضم الفريق الشعباوي للفرق المتأهلة عن المجموعات الأولى والثانية والرابعة للدور الثاني وهو الفريق السابع في تعداد الفرق الثمان التي ستخوض منافسات المرحلة الثانية ( دور الثمانية ) وذلك عقب فوزه الكبير والصريح على نظيره فريق هلال فوة بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما عصر اليوم الجمعة على ملعب الفقيد بارادم بالمكلا في الجولة الأخيرة ( الثالثة) للدور التمهيدي لأندية المجموعة الثالث

 

  انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي دون أهداف وكان هذا الشوط شوطا عقيما اداءً ونتيجة ولم يستفد الشعب من فرص سنحت له امام مرمى الحارس الهلالي صالح بانصر , وأستطاع الدفاع الهلالي خلال هذه الحصة من فرض سيطرته على المنطقة الخطرة وإحكام المنافذ ومجاراة الشعب ووصل اكثر من مرة الى منطقة الخطر الشعباوي مهددا مرمى الحارس المعروف احمد كرامه .

 

  الشعب كان له النسبة الأكبر من السيطرة الميدانية غير أن خط الهجوم الذي افتقد الموهوب انيس المعاري بسبب اصابته بكسر في الهجر , لم يستطع الوصول للشباك بالرغم من الفرص ومنها الخطرة .

 

  إختلف الحال في الشوط الثاني وتحولت مسيرة المباراة بإتجاه أخر وتغيير جذري حيث سجلت فيه الخمسة الأهداف الشعباوية التي سجل منها ثلاثة أهداف (هاتريك) اللاعب الواعد ابراهيم ياسر الهندي نجل المدافع الشعباوي السابق ياسر إبراهيم فيما سجل الهدفين ماجد أحمد باسلوم والبديل عبدالله بن غوث .

   مع بدايات هذه الحصة أدرك مدرب الشعب الكابتن أديب باكرمان خطورة الموقف بالرغم من أن نتيجة التعادل تؤهل الفريق للدور الثاني , فحاول عبر توجيهاته للتوغل نحو العمق وتكثيف الهجوم واجراء تغييران ناجحة , ولعب على النوحي دوراً بارزاً في رسم خارطة الفريق بمساندة واضحة من محمد عمر باقديم .

 

  وفي هذا الشوط شارك النجم الدولي السابق على عبود العمقي قائد شعب حضرموت وقدم اداءً طيباً ومستوى رائع وكعادته ابوخالد عبر لمساته , وكان قد قوبل اثناء نزوله لأرضية الملعب بتحية وتصفيق حار من قبل جماهير الملعب ومتابعي اللقاء في اشارة تؤكد محبة هذا الخلوق .

 

  .. بالفوز يرفع شعب حضرموت رصيده إلى 7 نقاط ويتأهل إلى الدور الثاني وينتظر لقاء يوم غد بين نصر بروم 4 نقاط المتأهل مع الشعب للدور الثاني والصدارة الذي يخوض اللقاء تحصيل حاصل , وسيتحدد بانتهاء اللقاء المركزين الأول والثاني في ترتيب المجموعة الثالثة بين الشعب والنصر , إذ سيلتقي في الدور الثاني أول هذه المجموعة مع شبيبة الديس الشرقية ثاني المجموعة الأولى , ويخوض ثاني المجموعة الثالثة مواجهة دور الثمانية أمام أول المجموعة الأولى سمعون الشحر .

 

   ..أدار المباراة طاقم حكام مكون من نايف سالم باوزير في الساحة بمعاونة عادل فرج غييث وصلاح يسلم بن سعيدو على الخطوط والحكم الإحتياطي رشاد ربيع باعساس وراقب المباراة إداريا المشرف الفني باتحاد الكرة أنور سعدالله الرباكي وقيم الحكام فنيا سكرتير لجنة الحكام باتحاد الكرة بساحل حضرموت أحمد صالح بامهري وتواجد من الطب الرياضي صلاح باسندوة.

 

.. غاب عن الشعب لاعبه الدولي خالد السقطري بسبب مشاركته مع منتخب سقطرى في الامارات.