الجرجير.. كنزٌ ثمينٌ يحتاجه الإنسان

الخميس 17 ديسمبر 2020 09:33:04
الجرجير.. كنزٌ ثمينٌ يحتاجه الإنسان

عدد موقع "هيلث لاين"، فوائد الجرجير وغيره من الأوراق الخضراء الداكنة على صحة الإنسان، لا سيما أنه يعالج مشكلات البشرة والشعر المتنوعة مثل الجفاف والتساقط.

وبحسب الموقع، يعتبر الجرجير مليئًا بمادة الكلوروفيل التي تحافظ على الكبد والحمض النووي من التلف من السموم الفطرية، حيث تساهم هذه المادة على إنعاش الفم والتخلص من رائحته الكريهة.

ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من الألياف والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى مادة glucosinolate التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي وهذه واحدة من أهم فوائد الجرجير.

ويحتوي الجرجير على فيتامين K الذي يساعد العظام والأسنان على امتصاص الكالسيوم الطبيعي بالجسم، كما يساعد في علاج أمراض القولون وعسر الهضم وتنظيف الجسم من السموم.

ويحتوي أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين B وحمض الفوليك اللذين يقيان من تلف خلايا الدماغ المبكر، كما يساهم الجرجير في تقوية الذاكرة وتعزيز قدرة المخ على الاستيعاب وحفظ المعلومات.

وأشار الموقع إلى أن الجرجير من الأطعمة المفيدة للصحة الجنسية للمرأة والرجل؛ لاحتوائه على بعض المعادن النادرة ومضادات الأكسدة التي تجعله يعمل كمنشط جنسي فعّال.

كما أنه مفيد لصحة المرأة الحامل والمرضعة؛ حيث إنه يعمل على إدرار الحليب في ثدي المرضع، كما أنه مفيد للشعر؛ حيث يعالج مشكلات تساقط الشعر ويعمل على تغذية البصيلات وزيادة نمو الشعر بشكل أسرع.