الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات وباكستان

الأحد 20 ديسمبر 2020 00:09:25
الشيخ عبد الله بن زايد يشيد بالعلاقات التاريخية بين الإمارات وباكستان

أشاد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، السبت، بعمق العلاقات بين دولة الإمارات وباكستان، وذلك في ختام زيارة وزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي إلى دولة الإمارات.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد على حرص المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على هذه العلاقات وتطويرها في مراحل التأسيس الأولى.

وتناولت المشاورات التي عقدها بن زايد وقريشي، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في عدة مجالات وتطويرها لتتسق مع توجيهات قيادتي البلدين.

وبحثا خلال اللقاء سبل مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، والملف الاقتصادي والاستثماري وكذلك بحث آفاق التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يحقق طموحات البلدين والشعبين الصديقين.

وتبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل التنسيق تجاه هذه الملفات الحيوية.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد عمق العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والحرص المستمر على تعزيزها وتطوير أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة قائلًا: "تُعَد باكستان من أولى الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الإمارات، ما يجسد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين والروابط الاجتماعية والثقافية التي تربطهما".

وشدد على أن دولة الإمارات ترحب بالجالية الباكستانية، حيث ينعم أكثر من 1.5 مليون من الجالية الباكستانية بالأمن والأمان والاستقرار في بلدهم الثاني دولة الإمارات، مثمنا الدور الكبير الذي تقوم به في نهضة دولة الإمارات، ومساهمتهم الفاعلة في نمو وازدهار الدولة، والذي يعكس مدى الترابط والتلاحم بين البلدين الصديقين، مؤكدا أن القيود التي فرضت على بعض التأشيرات مؤقتة بسبب تفشي جائحة كوفيد-19.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين ممتدة وعريقة، منذ تأسيس دولة الإمارات في عام 1971، حيث تربط الشعبين والبلدين الصديقين علاقات تاريخية وقوية تعزز آفاق تعاونهما الواسع في المجالات كافة.