الانتقالي ينفذ خارطة طريق استقلال الجنوب العربي

الأحد 27 ديسمبر 2020 21:08:00
الانتقالي ينفذ خارطة طريق استقلال الجنوب العربي

يمضي المجلس الانتقالي الجنوبي في طريقه نحو تنفيذ خارطة طريق الجنوب العربي والتي بدأها منذ أن تأسس في العام 2017 بتطهير الجنوب من المليشيات الإرهابية ومرورا بالانفتاح على العالم الخارجي، وإعادة قضية الجنوب على طاولة المباحثات الدولية، إلى جانب حصوله على اعتراف دولي بأنه ممثل عن تلك القضية ووصولا إلى مشاركته في حكومة المناصفة التي تجعله أكثر قدرة على التواصل مع المجتمع الدولي، والنهاية ستكون من خلال تقرير المصير واستعادة الدولة.

خلال الأيام الماضية عقدت الهيئات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعات بشأن وضع خطط العام الجديد، وبدا واضحا أن هناك أولويات مهمة في العام المقبل على مستوى تهيئة الأوضاع في المحافظات الجنوبية لدفع عملية الاستقلال، والتخلص من جرائم مليشيات الإخوان التي أثقلت كاهل الجنوب طيلة السنوات الماضية، ما يشي بأن هناك خطوات محسوبة يسير عليها المجلس الانتقالي لحين الوصول إلى تحقيق الهدف الأسمى.

يسعى المجلس الانتقالي إلى تدعيم ركائزه في المحافظات الجنوبية خلال العام الجديد، وستكون الأولوية للمشروعات التنموية والاهتمام بالخدمات العامة للمواطنين والتي تعرضت للإهمال المتعمد من جانب الشرعية، وهو ما يساعده على تنفيذ إستراتيجيته المرتبطة بالاستقلال لأنه سيكون أكثر ارتباطا بالمواطنين الأبرياء الذي ينتظرون بشغف تحقيق هذه اللحظة التاريخية.

يرى مراقبون أن مشاركة الانتقالي في حكومة المناصفة تدعم الاهتمام بالمحافظات الجنوبية وتجعلها تحظى باهتمام مغاير لما كانت عليه خلال الفترة الماضية، وهو أمر يخدم القضية الجنوبية التي  ستكون مستفيدة من خلال تضييق الخناق على التنظيمات الإرهابية التي تستغل حالة الرخاوة الأمنية والسياسية والمجتمعية في الجنوب من أجل تنفيذ مخططاتها العسكرية.

استعرضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أثناء اجتماعها اليوم الأحد، خطة عمل المجلس للعام المقبل، وأشارت إلى ضرورة استيعاب خطة عمل المجلس للمستجدات التي يفرضها تطبيق اتفاق الرياض، وبرامج هيئات المجلس المختلفة.

وأشادت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي بجهود إعداد محاور الخطة لضمان انسجامها مع مقتضيات المرحلة المقبلة، بعد تشكيل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال، وشددت على أولوية تحسين الأداء الخدمي الاقتصادي وسعر صرف العملة المحلية.

ومن جانبها، بحثت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، اليوم الأحد، خلال اجتماعها السنوي الرابع، الخطة السنوية للعام الجديد 2021، ووقف الاجتماع برئاسة العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس الهيئة التنفيذية، أمام التقرير التقييمي السنوي المُقدم من الهيئة التنفيذية للمجلس خلال العام الجاري.

وقدم الحاضرون، جملة من الملاحظات والآراء البناءة، الهادفة لتطوير النشاط العام للقيادة خلال الفترة القادمة، وشدد العميد عبدالله مهدي سعيد، على أن القيادة السياسية حققت مكاسب سياسية كبيرة من اتفاق الرياض على طريق استعادة الدولة الجنوبية الكاملة الاستقلال والسيادة، مشيرا إلى أن خروج اتفاق الرياض إلى النور تحقق بجدية وثبات الوفد التفاوضي، وحكمة الرئيس عيدروس الزُبيدي .

اطلعت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية شبام بحضرموت، مساء أمس السبت، على تقرير أنشطتها للعام الجاري، وبحثت، في اجتماعها الدوري خلال شهر ديسمبر، برئاسة أحمد سالم خراز، خطة النشاطات للعام المقبل.

وشددت على تشكيل اللجان المجتمعية في مراكز المديرية، وتعزيز التواصل بين أوساط المواطنين، وثمنت القيادة المحلية للمجلس جهود الرئيس عيدروس الزُبيدي، والوفد التفاوضي في التوصل إلى تشكيل حكومة المناصفة.