سقطرى تستعيد رونقها في العام الجديد (ملف)

الجمعة 1 يناير 2021 17:36:00
سقطرى تستعيد رونقها في العام الجديد (ملف)

تغيرت الأوضاع المعيشية في جزيرة سقطرى رأسًا على عقب مع تطهير الجزيرة الهادئة من مليشيات الإخوان الإرهابية، وبدلًا من الدمار والخراب الذي أصابها طيلة السنوات الماضية حلت المشروعات التنموية وتوالت القوافل الإنسانية التي دفعت بها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع المجلس الانتقالي الجنوبي، ما جعل الأرخبيل يتنفس نسائم الحياة مع بداية العام الجديد.

واصل فريق مستشفى الشيخ خليفة الطبي، تقديم خدماته الصحية لأهالي جزيرة عبدالكوري بمحافظة سقطرى، ويعمل الفريق الطبي - بدعم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، على معاينة الحالات المرضية وتشخيصها وصرف الأدوية والعلاجات لها للتخفيف من الآثار السلبية التي سببتها الحميات والأوبئة المنتشرة بمناطق الجزيرة.

كما شنت الأجهزة الأمنية في محافظة سقطرى، حملات لملاحقة بائعي المشتقات النفطية بالسوق السوداء، والمتلاعبين بالأسعار، في العاصمة حديبو، وتوصلت الحملة – التي دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفين - للعديد من تجار المشتقات النفطية بالسوق السوداء، وأحالتهم إلى التحقيق.

حققت المشاريع التنموية الإماراتية في ميناء سقطرى، طفرة في الشريان الرئيسي لـ 99% من واردات الجزيرة، اشتملت المشاريع – بحسب مسؤولين – على توسيع الرصيف بطول 90 مترًا وعرض 22 مترًا، وتعميق الغاطس إلى أربعة أمتار ونصف المتر، للسماح برسو السفن الكبيرة، مشيرين إلى أنه يتسع حاليًا لسبع سفن في وقت واحد، بدلًا من سفينة واحدة قبل تطويره.

واحتضنت جزيرة سقطرى، قبيل منتصف ليل الجمعة، مبادرة يد بيد لتبقى سقطرى مضاءة، من مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وهدفت إلى تعزيز حلول الكهرباء في الأرخبيل، لضمان ديمومة القطاع في جزيرة سقطرى، بالتعاون مع جميع محطات الكهرباء وشبكاتها.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة والمجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة سقطرى:

تدخل طبي لتحصين عبدالكوري بسقطرى من الأوبئة

جهود إنسانية إماراتية تطهر سقطرى من أوبئة الإخوان

ملاحقات أمنية للمتورطين في افتعال أزمة محروقات بسقطرى

تكليفات من أمنية سقطرى لمكافحة الظواهر السلبية

مساعدات الشيخ خليفة.. تقارب جنوبي - إماراتي يقهر أعباء الإخوان

التنمية الإماراتية تقفز بقدرات ميناء سقطرى التشغيلية

تكريم الطلاب المتفوقين في قلنسية بدعم خليفة الإنسانية

لجنة الأسعار في سقطرى تراقب التزام التجار بالتسعيرة

حملات سقطرى الأمنية.. الجنوب يحمي الأرخبيل من شرور العيسي

بعد الإعصار المداري.. سقطرى بين الغوث الإماراتي والإهمال الإخواني

الإمارات تُنعش حركة التجارة في سقطرى

الإمارات تنعش ميناء سقطرى.. الأرخبيل يتنفس عليل الحياة

سقطرى تستقبل العام الجديد بمبادرة يد بيد

سقطرى في العام الجديد.. أنوار الإمارات تتحدّى إهمال محروس الإخوان