تعرّف على الفوائد الصحية لـ الكاجو

الاثنين 4 يناير 2021 09:20:13
تعرّف على الفوائد الصحية لـ "الكاجو"

يتناول الكثير من الأشخاص جميع أنواع المكسرات، إلا أن كثيرًا منهم يفضّلون "الكاجو"، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النباتية المفيدة، وفقًا لموقع "هيلث لاين".

ويساعد الكاجو بحسب "الموقع الطبي" في تحسين صحة الإنسان العامة، مثل فقدان الوزن، وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، وصحة القلب.

ويحتوي الكاجو على نسبة منخفضة من السكر وغني بالألياف والدهون الصحية للقلب والبروتينات النباتية، كما أنه مصدر جيد للنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز، وهي عناصر مغذية مهمة لإنتاج الطاقة وصحة الدماغ والمناعة وصحة العظام.

ويمتلئ الكاجو بالكاروتينات والبوليفينول، وهما فئتان من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل الالتهاب وتوفر الحماية من الأمراض التي يمكن أن تضعف الجسم.

ويساعد أيضًا على توفير سعرات حرارية أقل مما كان يعتقد من قبل، حيث يساعد في تقليل الجوع وزيادة الشعور بالشبع.

وبحسب دراسات عديدة فإن الكاجو يقدم بعض الفوائد لخفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات قبل إجراء استنتاجات قوية.

التعليقات

صحة

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:46:21

ذكرت دراسة حديثة، أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، يعانون من تساقط الشعر بعد فترة من التعافي. واختار الباحثون خلال دراستهم عينة عشوائية من مرضى...

الثلاثاء 23 فبراير 2021 08:23:56

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام". وأجرى البا...

الاثنين 22 فبراير 2021 09:12:47

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة هدرسفيلد، أن الأمهات اللاتي ينمن على ظهورهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أكثر عُرضة لوضع طفل متوفى...