الأموال المنهوبة تشعل صراعًا بين القيادات الحوثية

الاثنين 4 يناير 2021 10:49:00
الأموال المنهوبة تشعل صراعًا بين القيادات الحوثية

المشهد العربي – خاص:

تصاعدت الخلافات بين قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران في صنعاء على الأموال المصادرة والمنهوبة من الشخصيات المعارضة للمليشيا.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي" إن ما يسمى الحارس القضائي الذي عينته المليشيا المدعو (صالح مسفر الشاعر) بدأ يخوض صراعًا مع القيادات الحوثية حول الأموال المنهوبة، وخصوصًا المرافق والشركات الإيرادية التي وضعت المليشيا يدها عليها.

وأوضح المصدر أن القيادي الحوثي صالح مسفر الشاعر، أقال القيادي المدعو يوسف شرف الدين من إدارة مدارس النهضة الأهلية التي تعد من أكبر المدارس الأهلية في صنعاء وتتجاوز إيراداتها اكثر من مليار ونصف المليار سنويًا، بعد خلافات بين القياديين الحوثيين على حصصهما من تلك الأموال.

وأضاف المصدر أن الشاعر دخل في خلافات كبيرة مع القيادي الحوثي المدعو عادل المتوكل الذي عينته المليشيا رئيسًا لجامعة العلوم والتكنولوجيا وأن الأخير اعتكف في منزله بعد تجريده من صلاحياته المالية.

وأشارت إلى أن قيادات حوثية نافذة تحاول فرض مقربين منها للقيام على الشركات الاستثمارية المصادرة، وتخوض صراعًا مع القيادي مسفر الشاعر الذين يسعى للاستفراد بهذا الملف الإيرادي الضخم للمليشيا.