فوائد التوت لا تعد ولا تحصى

الخميس 7 يناير 2021 09:23:13
فوائد التوت لا تعد ولا تحصى

عدّد موقع "healtline"، الفوائد الصحية التي ينتجها التوت؛ نظرًا لما يحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات ومعادن تقي الجسم من الأمراض.

وشار الموقع إلى أن التوت يعتبر مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك وغيرها، والتي تعمل على حماية خلايا الجسم وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

ويسيطر التوت أيضًا على ما تسمى بالجذور الحرة، وهي جزيئات غير مستقرة بكميات صغيرة وتعتبر مفيدةً للجسم، ولكنها يمكن أن تدمر خلايا الجسم إذا ارتفع عددها ما يسبب الإجهاد التأكسدي.

كما يعمل على استقرار نسبة السكر بالدم والحفاظ على مستويات الأنسولين؛ حيث تشير الدراسات إلى أن التوت يحمي خلايا الجسم من ارتفاع مستويات السكر بالدم، كما يساعد على زيادة حساسية الأنسولين للوجبات عالية الكربوهيدرات.

ويعتبر التوت مصدرًا جيدًا للألياف بما فيها الألياف القابلة للذوبان؛ حيث تناول الألياف القابلة للذوبان يبطئ حركة وصول الطعام للجهاز الهضمي ومن ثم يؤدى إلى تقليل الشعور بالجوع، والإحساس بالشبع.

ويحتوي التوت فيتامين سي وفيتامين ك، بجانب معادن النحاس والفولات، كما يعتبر أقل أنواع الفاكهة من حيث عدد السعرات الحرارية "43"، ويساعد في خفض مستويات الكولسترول بالجسم.

التعليقات

صحة

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:46:21

ذكرت دراسة حديثة، أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، يعانون من تساقط الشعر بعد فترة من التعافي. واختار الباحثون خلال دراستهم عينة عشوائية من مرضى...

الثلاثاء 23 فبراير 2021 08:23:56

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام". وأجرى البا...

الاثنين 22 فبراير 2021 09:12:47

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة هدرسفيلد، أن الأمهات اللاتي ينمن على ظهورهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أكثر عُرضة لوضع طفل متوفى...