الزُبيدي يُجدّد العهد والوعد

السبت 9 يناير 2021 17:59:00
الزُبيدي يُجدّد العهد والوعد

رأي المشهد العربي

حملت الرسائل الأخيرة التي وردت في مقابلة تليفزيونية أجراها الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، كثيرًا من التطمينات حول سير القضية الجنوبية والاستراتيجية التي تعمل بها القيادة.

الزُبيدي جدّد الوعد بأنّ المجلس الانتقالي غايته استعادة الدولة وفك الارتباط، وهذا هو الهدف الأسمى الذي ينتظره الجنوبيون بعدما حدّدوا مصيرهم وقرارهم وخيارهم.

تطمينات الرئيس الزُبيدي ترد على كثير من الشائعات والمزاعم التي يردّدها أعداء الجنوب، الذين يروّجون أنّ المجلس الانتقالي تخلّى عن القضية، وأنّه يبحث عن مصالح شخصية، وهي مؤامرة شيطانية سعت للإيقاع بين الانتقالي وشعبه.

هذه المؤامرة كان الهدف منها فك تلاحم شعبي جارف خلف المجلس الانتقالي، التلاحم الذي لعب دورًا حاسمًا في تشكيل حائط صد منيع في مواجهة المؤامرات التي تُحاك ضد الجنوب وشعبه.

وبالنظر إلى التحديات الراهنة، فإنّ هناك حاجة ماسة لتكثيف الدعم والتلاحم خلف المجلس الانتقالي من أجل تجاوز الاستهداف الخبيث الذي تتعرّض له القضية الجنوبية العادلة ومساعي الشعب نحو استعادة دولته.

حتمية هذا التلاحم تندرج من أنّ الانتقالي استطاع تحقيق الكثير من المنجزات السياسية والعسكرية طوال الفترة الماضية، لا سيّما أنّه وضع الجنوب كطرف رئيسي فاعل على طاولة الحل السياسي الشامل، بالإضافة إلى جهود دبلوماسية ضخمة نقلت صوت الجنوب الحر إلى العالم أجمع.