سر استخدام عصير الليمون في علاج دوالي القدمين

الأحد 10 يناير 2021 09:22:00
سر استخدام عصير الليمون في علاج دوالي القدمين

ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فوائد عصير الليمون على صحة الإنسان، لما يحتويه من فيتامين "سي" بكمية وفيرة يساعد على رفع المناعة، كما يعمل أيضًا على علاج دوالي القدمين بشكل طبيعي.

وأشارت الصحيفة وفقًا لدراسات طبية عديدة إلى أن الليمون يساهم في تنشيط الوريد؛ لأن له تأثيرات تقوية وشد ومضادة للالتهابات على جدران الوريد، حيث يعمل على توسيع الأوردة.

وأوصت الدراسات الطبية بتدليك ساقيك بمزيج من قطرتين من الليمون وقطرتين من اللافندر وثلاث من زيوت السرو الأساسية في ملعقتين كبيرتين من اللوز الحلو أو زيت ناقل آخر.

ويعمل البوتاسيوم الموجود في الليمون على تنظيم سوائل الجسم، كما يعمل المغنيسيوم على إرخاء الشرايين، ويتضمن على مركبات الفلافونويد وهي مغذيات معروفة بتعزيز الأوعية الدموية، ويضيف الليمون أيضًا نكهة إلى الأطعمة، لذلك يمكن استخدامه كبديل صحي للملح.

ويتضمن الليمون على البكتين، وهو ألياف طبيعية وعامل التبلور الذي يزيل الدهون المخزنة في الجسم ويقلل من الامتصاص، كما تساعد أحماض الليمون والبكتين على إبطاء امتصاص السكر بعد الوجبة، لذا فإن الطهي بعصير الليمون أو رشه على الطعام يمكن أن يمنع انخفاض السكر في الدم، مما قد يؤدي إلى الشعور بالجوع والإفراط في تناول الطعام.