حافظ على رطوبة جسمك طوال اليوم بهذه المشروبات

الثلاثاء 12 يناير 2021 09:19:51
حافظ على رطوبة جسمك طوال اليوم بهذه المشروبات

تعمل السوائل على غسل الأنظمة الداخلية للكلى وتنقية الدم من السموم التي جمعتها من كل خلية من خلايا الجسم، وفقًا لشبكة تايمز ناو الهندية "timesnownews".

وذكرت الشبكة الهندية أن الجسم دائمًا يحصل على كمية مناسبة وكافية من الماء يوميًا، خاصة خلال فصل الشتاء، كما أن تدفق كمية كافية من الماء ضروري للتخلص من الأملاح والفضلات الزائدة.

ورصدت الشبكة الهندية 4 مشروبات صحية يمكن أن تُبقي جسدك رطبًا طوال اليوم في أي موسم، أبرزها مشروب الليمون بالنعناع؛ حيث يعد أحد أكثر المشروبات المرطبة فاحرص على تناوله، ممزوجًا بأوراق النعناع والريحان.

أما ثاني المشروبات فهو الحليب، إذا لم تكن قلقًا جدًا بشأن عدد السعرات الحرارية العالية، فإن الحليب عامل جيد لإعادة الترطيب وأيضًا لمواجهة الجفاف أكثر من الماء.

ويحتوي الحليب على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد جسمك على الاحتفاظ بالسوائل، إذا لم يكن لديك الكثير من المخاوف بشأن تناول السكر، فإن اللبن المخفوق والعصائر يعد خيارًا أفضل.

فيما يعتبر مشروب ماء جوز الهند، أفضل مشروب مرطب نظرًا لقلة السعرات الحرارية وحاصل التغذية المرتفع؛ حيث إنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومن المعروف أنه يتمتع بصفات ترطيب أفضل من الماء العادي.

وأخيرًا شاي الأعشاب، فهو مشروب مصنوع خصيصًا للشتاء، وهو مزيج رائع من المذاق اللذيذ والرائحة ويتضمن مجموعة من الفوائد الصحية؛ نظرا لوجود الزعفران، فهو بمثابة مشروب دافئ ويساعد على تحمل فصول الشتاء الباردة على مر العصور.

التعليقات

صحة

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:46:21

ذكرت دراسة حديثة، أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، يعانون من تساقط الشعر بعد فترة من التعافي. واختار الباحثون خلال دراستهم عينة عشوائية من مرضى...

الثلاثاء 23 فبراير 2021 08:23:56

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام". وأجرى البا...

الاثنين 22 فبراير 2021 09:12:47

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة هدرسفيلد، أن الأمهات اللاتي ينمن على ظهورهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أكثر عُرضة لوضع طفل متوفى...