بذكرى التصالح.. الزُبيدي: الجنوب كسر رهان الأعداء على تمزيقه

الأربعاء 13 يناير 2021 23:50:00
بذكرى التصالح.. الزُبيدي: الجنوب كسر رهان الأعداء على تمزيقه

أثنى الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على صمود وتلاحم شعب الجنوب.

وقال في خطاب إلى المواطنين، بمناسبة الذكرى الـ 15 للتصالح والتسامح الجنوبي، إن شعب الجنوب يكسر رهان الأعداء على ذكرى أليمة وظّفها خصوم الجنوب لتمزيقه، بتحويلها إلى مناسبة تسمو على جراح الماضي.

وأكد أن الحدث العظيم الذي انطلق في الـ 13 من يناير في العام ٢٠٠٦، يمثل بداية الانطلاقة الحقيقية للحراك الجنوبي السلمي، بإرادة شعبية صلبة، وصولًا إلى الانتصارات والإنجازات التي أعادت للجنوب مكانته وقراره.

وعبر عن تقديره واعتزازه للرجال المخلصين الذين ساهموا في صناعة هذا اليوم الخالد، والشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن المبدأ، وترسيخه في وعي وضمير الأجيال.

وشدد على أن استحقاقات المرحلة المقبلة تتطلب العمل على ترسيخ ثقافة التصالح والتسامح الجنوبي، مشيرا إلى تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي بالقيم النبيلة التي يمثلها مشروع التصالح.

ودعا جميع الجنوبيين على اختلاف توجهاتهم إلى فتح صفحة جديدة من أجل بناء هذا الوطن، وتحمّل المسؤولية الجماعية في بناء مؤسساته الوطنية، لتحقيق آمال شعبنا وتطلعاته.

ونوه بأن: "قناعتنا الثابتة بأن الجنوب لن يكون إلا بكل ولكل أبنائه"، مشيدًا بأبناء شعب الجنوب الذين التفوا حول المشروع، رغم محاولات استهدافه والنيل منه.

ونبه إلى أنه لا سبيل للنصر وتجاوز عثرات الحاضر وتحديات المستقبل إلا بالتمسك بمشروع التصالح والتسامح والانتصار له.