مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية السعودي ونظيره الروسي بموسكو

الخميس 14 يناير 2021 13:49:40
 مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية السعودي ونظيره الروسي بموسكو

عقد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف حول أبرز القضايا الإقليمية التي تشهدها المنطقة.

وكانت الخارجية الروسية، أعلنت أمس الأربعاء، عن وصول وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إلى العاصمة موسكو، لبحث أبرز الملفات الإقليمية مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقالت الخارجية الروسية، إنه من المنتظر أن يعقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو أول لقاء شخصي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

وأكدت الخارجية الروسية في بيان نشرته أن الوزيرين خلال المفاوضات بينهما سيقومان بـ"ضبط الساعة" فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية الأكثر إلحاحا، مع التركيز على الأهداف المتعلقة بتسوية النزاعات القائمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سياسيا وتكثيف جهود جميع الدول الإقليمية من أجل إحلال استقرار طويل الأمد في المنطقة ذات الأهمية الاستراتيجية على مستوى العالم، مع الالتزام بمبادئ احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها.

وذكر البيان أن لافروف ونظيره السعودي سيحللان من هذه الزاوية الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق ولبنان ومنطقة الخليج، بالإضافة إلى ملف التسوية الإسرائيلية-العربية.