غارات التحالف على مواقع الحوثي.. ضربات تكسر شوكة المليشيات

الخميس 14 يناير 2021 23:45:00
غارات التحالف على مواقع الحوثي.. ضربات تكسر شوكة المليشيات

إزاء الإصرار الحوثي على التصعيد العسكري بما يطيل أمد الحرب، فإنّ هناك حاجة ماسة لتكثيف الضربات النوعية التي يتم توجيهها للمليشيات الموالية لإيران.

ففي هذا الإطار، شنّت مقاتلات التحالف العربي، غارات على مواقع لمليشيا الحوثي الإرهابية في مأرب.

وكشفت مصادر محلية عن استهداف طيران التحالف تعزيزات وآليات للمليشيات المدعومة من إيران جنوبي المحافظة.

التحالف العربي دائمًا ما يوجّه ضربات مركزة للمليشيات الحوثية في استهداف نوعي لمخازنها، على نحوٍ يُشكِّل طريقًا مهمًا نحو كسر شوكة هذا الفصيل الإرهابي.

ويؤكّد محللون أنّ توجيه التحالف لمثل هذه الضربات النوعية يحمل أهمية بالغة في ظل أنّ المليشيات الحوثية تصر على التصعيد العسكري بغية إطالة أمد الحرب على صعيد واسع.

وتصر المليشيات الحوثية على إطالة أمد الحرب، وتزرع الكثير من المفخخات في مسار التوصل إلى حل سياسي يُخمِد لهيب الحرب القائمة منذ صيف 2014، والتي خلّفت أزمة إنسانية هي الأشد بشاعة على مستوى العالم.

الإصرار الحوثي على إطالة أمد الحرب يعود إلى رغبة المليشيات في تحقيق أكبر قدر من المكاسب، وفي الوقت نفسه فإنّ هذه المليشيات هي ذراع في قبضة إيران وتنفّذ أجندتها الخبيثة.

وإزاء الإصرار الحوثي على عرقلة مساعي حل الصراع عبر التمادي في التصعيد العسكري، فإنّ التحالف العربي ربما يُنتظر منه المزيد من الضربات النوعية التي يتم توجيهها ضد المليشيات عقابًا لها على إصرارها على إطالة أمد الحرب.