مسرح الحديدة الدامي.. لوحة مرسومة بإرهاب المليشيات

الجمعة 15 يناير 2021 20:12:00
مسرح الحديدة الدامي.. لوحة مرسومة بإرهاب المليشيات

فيما تواصل الأمم المتحدة رحلة البحث عن حل سياسي للأزمة التي طال أمدها، تصر المليشيات الحوثية الإرهابية على التصعيد العسكري الغاشم، بغية إطالة أمد الحرب.

ففي الساعات الماضية، شنّت مليشيا الحوثي الإرهابية، 154 اعتداءً في مختلف أنحاء محافظة الحديدة، استمرارا لانتهاكاتها للهدنة الأممية.

ووثقت القوات المشتركة، انتهاكات المليشيات المدعومة من إيران، في مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، في هجمات استهدفت المدنيين بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وقذائف الهاون.

وكشف مصدر ميداني عن وقوع الانتهاكات في مديريات حيس والتحيتا والدريهمي ومدينة الحديدة.

عدوانيًّا أيضًا، تعرّضت المناطق السكنية في حي الجروبة شرق مركز مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، لهجوم شنته مليشيات الحوثي الإرهابية بالأسلحة الرشاشة.

وكشف مصدر محلي عن استهداف المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، منازل المواطنين بالأسلحة الرشاشة.

إقدام المليشيات الحوثية على التصعيد العسكري الغاشم يبرهن على أنّ هذا الفصيل الإرهابي يصر على إطالة أمد الحرب، بغية تحقيق أكبر قدر من المكاسب وتنفيذ أجندة إيران الخبيثة.

ولعل الخروقات الحوثية التي أفشلت مسار اتفاق السويد برهنت على أنّ هذه المليشيات الإرهابية المارقة لن تجنح نحو السلام مُطلقًا وتصر على إطالة أمد الحرب، وهو ما يُكبّد السكان المزيد من الأعباء.

من هذا المنطلق، فإنّ المجتمع الدولي يقع على كاهله مسؤولية إلزام الحوثيين بالانخراط في مسار الحل السياسي، لكن شريطة اتخاذ الإجراءات والضمانات الملزمة على المليشيات حتى لا يُسمح لها بإطالة أمد الحرب.