كارو يعرب عن سعادته للمشاركة مع الأرجنتين في مونديال اليد للمرة الـ 11

الجمعة 15 يناير 2021 21:42:17
كارو يعرب عن سعادته للمشاركة مع الأرجنتين في مونديال اليد للمرة الـ 11

أعرب جونزالو كارو أسطورة المنتخب الأرجنتيني لكرة اليد عن سعادته للمشاركة مع منتخب بلاده للمرة الـ11 في نهائيات بطولة العالم، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يصل منتخب بلاده لدور الثمانية بالبطولة.

وقال كارو في تصريحلات نشره الموقع الرسمي للبطولة اليوم الجمعة :"أمر رائع أن أشارك مع الأرجنتين للمرة 11 في بطولة العالم، لدي ذكريات رائعة مع كل مشاركة منهم ومن الصعب اختيار الأفضل لي من بينهم".

وأضاف :"لكن إذا اضطررت للاختيار، فستكون نسخة السويد 2011 هي الأفضل، قدمنا طريقة لعب رائعة ونافسنا بقوة جميع الفرق الأوروبية حتى إننا تغلبنا على السويد في ملعبها".

وعن الفارق بين اللعبة في أول مشاركة وأخرها أوضح "هناك اختلاف كبير، سواء من جودة اللعبة نفسها أو التنظيم، أرى أنه عام بعد عام منافسات بطولة العالم تتطور، في كل مرة ستكون أفضلية للاعبين والمشاهدين ويظهر ذلك من خلال البث التليفزيوني".

وتابع :"أعتقد أن التغيير الأكبر كان على مستوى اللعبة نفسها مقارنة بين كرة اليد التي لعبتها في 2001 بالآن، لا علاقة بينهما، اليوم الرياضة أكثر ديناميكية ولا يوجد وقت لفقد التركيز لأنك تعلم أن دقيقتين سيئتين فقط يمكن أن تكلفك المباراة بالكامل بسبب سرعة الرياضة".

وبالحديث عن فترة إعداد الأرجنتين قال :"كنا محظوظين بما يكفي لنكون قادرين على خوض معسكرين أحدهما في قطر لعبنا ضدهم وأمام تونس وإسبانيا والأخر في روسيا وواجهناهم وإسبانيا".

وكشف :"بالطبع الإعداد كان معقدا بعض الشيء بسبب الإجراءات التي تم اتخاذها لكن أشكر الاتحاد الروسي والقطري على الدعوة والتنظيم".

ويقع منتخب الأرجنتيني في المجموعة الرابعة بجوار الدانمارك والكونغو الديمقراطية والبحرين.

وعن المجموعة أوضح :"نعلم أن الكونغو والبحرين لن يجعلا الأمور سهلة علينا، يجب أن نكون في كامل تركيزنا والظهور بشكل جيد من البداية".

وأضاف :"أما بالنسبة للدانمارك فنسعى لمفاجأتهم والتغلب عليهم، نعلم أن النقاط مهمة في ذلك الدور لأننا نحلم بالتأهل لربع النهائي".

وبالحديث عن زيادة المنتخبات إلى 32 بدلا من 24 قال :"أعتقد أن الأمر أكثر صعوبة من الناحية التنظيمية أكثر من أي شيء آخر".

وأوضح :"لكن بالنسبة للفرق التي لم يسبق لها التأهل فهي بمثابة جائزة رائعة ويمكن أن تساعدهم على التطور، كما أن زيادة الفرق تمنح اللاعبين راحة أطول بين المباريات".

وعن تأثير فيروس كورونا على مستوى النسخة الحالية قال :"لا أعلم هل غياب بعض النجوم سيؤثر على جودتها أم لا، هذا سيء للمتابعين بالطبع، لكن أثق أن هناك العديد من الخيارات المتاحة من الفرق للتأهل والمنافسة على الميداليات".

يذكر أن المنتخب الأرجنتيني يخوض أول مبارياته في بطولة العالم لكرة اليد في وقت لاحق من اليوم أمام المنتخب الكونغولي.