مخاطر الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع الوفيات

الأحد 17 يناير 2021 09:31:37
مخاطر الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع الوفيات

سلّطت دراسة حديثة نشرت في مجلة Mayo Clinic Proceedings، الضوء على مخاطر استهلاك الأطعمة المصنعة ومساهمتها في ارتفاع معدل الوفيات بين عامة السكان حول العالم.

وبحسب الدراسة، يعد تناول الأطعمة المصنعة واحدة من العادات الغذائية السيئة التي يمكن أن يكون لها تأثير خطير في الصحة والعمر، ناصحة بتجنبها والاهتمام بالصحة الجيدة.

وتوصّلت مراجعة حديثة متعلقة باستهلاك اللحوم الحمراء، تتبعت أكثر من 1.5 مليون شخص لسنوات طويلة، إلى أن تناول اللحوم المصنعة بانتظام يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وخاصة سرطان القولون والموت المبكر.

كما أظهرت الدراسات أيضًا أن تناول الأطعمة المقلية يوميًا يمكن أن يسبب الكثير من الأمراض، لا سيما الوفاة المبكرة، فيما أفادت بأن تقليل استهلاك السكريات المضافة يؤدي إلى تقليل الإصابة بالسكري والوفيات المبكرة.

وأوصت بالحد من استهلاك الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة، لافتة إلى أن الإفراط في شرب الكحول يؤدي إلى الإصابة بالتهاب البنكرياس والموت المفاجئ، إضافة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتلف عضلة القلب الذي يؤدي إلى قصور القلب وأمراض الكبد والسكتة الدماغية وتلف الدماغ.

التعليقات

صحة

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:46:21

ذكرت دراسة حديثة، أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، يعانون من تساقط الشعر بعد فترة من التعافي. واختار الباحثون خلال دراستهم عينة عشوائية من مرضى...

الثلاثاء 23 فبراير 2021 08:23:56

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام". وأجرى البا...

الاثنين 22 فبراير 2021 09:12:47

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة هدرسفيلد، أن الأمهات اللاتي ينمن على ظهورهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أكثر عُرضة لوضع طفل متوفى...