سيدة وطفل ومسن.. ضحايا يوم واحد من الإرهاب الحوثي بالحديدة

الأحد 17 يناير 2021 23:54:00
سيدة وطفل ومسن.. ضحايا يوم واحد من الإرهاب الحوثي بالحديدة

ليس من سبيل الصدفة أن تستهدف المليشيات الحوثية سيدة وطفلا ومسنا بيوم واحد في إطار إرهابها المتصاعد ضد المدنيين في محافظة الحديدة، لكن الثلاث ضحايا الذين وقعوا بين قتيل ومصاب، اليوم الأحد، دليل جديد على أن العناصر المدعومة من إيران ترتكب جرائم حرب في الساحل الغربي من دون أن تواجه ردة فعل دولية على جرائمها المستمرة للعام السادس على التوالي.

تصوب المليشيات الحوثية ضرباتها باتجاه المدنيين العزل في المناطق السكنية في حين أنها تتلقى يوميا خسائر فادحة على يد القوات المشتركة، وبدلا من أن تكون معركتها عسكرية في مواجهة قوات مسلحة تلجأ إلى استهداف المدنيين لتحقيق هدف بالنسبة إليها يتمثل في تحويل الحديدة إلى منطقة مهجورة تمكن عناصرها من الانتشار فيها بحرية من دون أن تتعرض لأي مضايقات.

على مر السنوات الماضية هجَرت المليشيات الحوثية آلاف الأبرياء من منازلهم داخل محافظة الحديدة، واستمرت في الدفع بعناصرها الإرهابية في مناطق عديدة داخل المحافظة ولغمت غالبية المناطق التي يسكنها المدنيون بالألغام وتحولت المحافظة إلى حقل ألغام قابل للانفجار في أي لحظة، وتستهدف من وراء كل هذه الجرائم إيجاد موطئ قدم لها على الساحل الغربي المطل على البحر الأحمر من أجل تهديد الملاحة البحرية.

تنفذ المليشيات الحوثية هذه الجرائم بإيعاز مباشر من إيران باعتبارها ذراعا إرهابية موالية لها على الأراضي اليمنية، في ظل رغبة إيران الجامحة نحو توظيف البحر الأحمر كأداة لتخفيف الضغوطات الأميركية عليها، وسعيها المستمر لتفخيخ منطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر في إطار مواجهاتها الإقليمية مع أطراف مختلفة، لكن المدنيين يكون عليهم دفع هذه الفاتورة الباهظة الثمن.

أصابت مليشيا الحوثي الإرهابية، اليوم الأحد، طفلًا برصاصها في عدوان على مدينة حيس بمحافظة الحديدة، في تصعيد جديد، وكشف مصدر طبي في مستشفى الخوخة عن وصول الطفل عبدالرحمن زايد محمد (10سنوات)، مصابًا بعيار ناري في قدمه اليمنى، مؤكدًا إسعافه.

وقبل هذه الواقعة بساعات، لقيت سيدة مصرعها وأصيب مسن، في محافظة الحديدة، برصاص مليشيا الحوثي المدعومة من إيران أيضا،  حيث لفظت المواطنة فاطمة منصور علي (50 عامًا) أنفاسها، بعد ساعات من إصابة المواطن عبدالله أحمد في مديرية الدريهمي برصاص المليشيا المدعومة من إيران.

وفي المقابل حاصرت القوات المشتركة، اليوم الأحد، مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية الذين حاولوا التسلل إلى الخطوط الأمامية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.

ووقعت اشتباكات عنيفة، انتهت بمقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا المدعومة من إيران، ووجهت وحدات المدفعية بالقوات المشتركة ضربات مركزة لعناصر المليشيات الحوثية، ودمرت ثلاثة اطقم محملة بالعتاد.

وجددت مليشيا الحوثي الإرهابية، أعمالها العدائية في مديرية الدريهمي مساء أمس السبت، واشتبكت مع القوات المشتركة، ودارت المواجهات جراء محاولات عناصر المليشيا المدعومة من إيران، انتشال جثة قيادي لقي مصرعه خلال محاولة تسلل لخطوط التماس.

كما روعت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، اليوم السبت، أهالي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، بقصف مكثف بقذائف الهاون، واستهدفت مدفعية المليشيا الإرهابية، الأحياء السكنية بعد هزائمها في مواجهاتها مع القوات المشتركة، وأكد مصدر محلي سقوط قذائف هاون أطلقتها عناصر المليشيات الحوثية على شمال مركز مديرية التحيتا.