اليوم: العالم يضيق ذرعًا من إيران ومليشياتها

الثلاثاء 19 يناير 2021 11:18:00
"اليوم": العالم يضيق ذرعًا من إيران ومليشياتها

أكدت صحيفة (اليوم) السعودية، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء تحت عنوان (العالم يرفض منهجية الإرهاب) إن الراصد لما يدور في فلك الأحداث الدولية إجمالا وما يلتقي في أطر المشهد الراهن من سلوك النظام الإيراني المحبط في المنطقة يستنبط كيف أن العالم، يوما بعد آخر، بدأ يضيق ذرعا من الممارسات الإرهابية والسلوكيات الإيرانية اللامسؤولة.

وأشارت إلى تورط نظام الملالي في دعم وتسلـيح أذرعها من المليشيات الإرهابية الخارجة عن القانون والتي تتمركز في دول عربية وإقليمية، للقيام بمختلف أنواع الجرائم والاعتداءات والتجاوزات للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية في سبيل زعزعة أمن المنطقة والعالم.

وأوضحت أن دور المليشيات في تحقيق أجندات نظام طهران التوسعية المشبوهة وغاياته الشيطانية الخبيثة، في واقع محبط يؤكد أن هذا النظام لم يترك الكثير من الخيارات أو الفرص لأن يكون جزءا طبيعيا من العالم، مضيفة أنه بات مصدر تهديد رئيس للبشرية ولسلامة مقومات الاستقرار الدولي.

ولفتت إلى أن تزامن القرار الأمريكي بتصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية، وكذلك فرض عقوبات علـى كيانات ومنظمات إيرانية، ترتسم أمامنا ملامح الموقف الموحد إقليميا ودوليا من الإرهاب الإيراني.