خلال اجتماع موسع للسلطة المحلية ومختلف المكونات والشخصيات السياسية بالضالع ..

اللواء علي مقبل : الضالع شامخة بشموخ أبنائها ولا مجال لقطاع الطرق واللصوص لتشويهها

السبت 31 مارس 2018 16:57:57
اللواء علي مقبل : الضالع شامخة بشموخ أبنائها ولا مجال لقطاع الطرق واللصوص لتشويهها
المشهد العربي / خاص :

أقيم صباح اليوم السبت بقاعة المركز الثقافي بالضالع اجتماع موسع دعت إليه السلطة المحلية بالمحافظة لمناقشة عدد من القضايا الأمنية والخدمية بالمحافظة وبالذات مشكلة رحيل منظمة أطباء بلا حدود نتيجة ما تعرضت له من مضايقات من قبل جهات مجهولة .

وألقيت خلال اللقاء العديد من الكلمات والمداخلات التي أشارت في مجملها إلى أهمية تحقيق الأمن والاستقرار وخلق بيئة آمنة ومستقرة للتنمية وعمل المنظمات الإنسانية والصحية .

ودعا محافظ الضالع علي مقبل إلى تكاتف الجميع لحفظ الأمن مذكرا بتوفير الكثير من متطلبات المقاومين والجرحى من مرتبات وعلاجات مشيرا إلى أن الضالع شامخة بشموخ أبنائها ولامجال لتشويهها بقطاع الطرق واللصوص الذين لا يمثلون إلا أنفسهم ،وهاجم مقبل في كلمته التي القاها خلال اللقاء كل بلطجي وقاطع طريق ومن يحاولون تطنيش عمل المنظمات الطبية والإنسانية بالمحافظة قائلا : "لسنا ضعفاء ولكن للصبر حدود إن لم يعودوا لجادة الصواب " .

ودعا المحافظ في نهاية كلمته أبناء الضالع للوقوف مع الحزام الأمني على اعتبار ان الحزام جزء من المقاومة والضالع والجنوب حد وصفه .

 

إلى ذلك أكد مدير مكتب الصحة الدكتور محمد الدبش  استعداد مكتبه لمثل هذه الطوارئ والمتمثلة برحيل منظمة بلاحدود الأمر الذي دعا رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين للتعقيب والتوضيح بعدم قناعة مواطني الضالع بهكذا طرح يمهد لرحيل هذه المنظمة الطبية التي تعمل منذ سنوات وتقدم خدمات جليلة وكبيرة.

 

وكانت منظمة أطباء بلاحدود قد أعلنت قبل أيام ترحيل خدماتها من محافظة الضالع مرجعة الأمر إلى مضايقات يتعرض لها طاقمها الطبي إضافة لعدم وجود بيئة أمنة لمواصلة أعمالها بشكل عام.

حضر اللقاء الموسع محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح ووكيل أول بالمحافظة الشيخ فضل القردعي ورئيس المجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي سعيد ومدير عام مكتب الصحة الدكتور الدبش ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل العفيف ومدير عام مديرية الحصين السابق احمد العربي ومدراء المديريات وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية .