مضاد ضد الأنفلونزا.. فوائد البرتقال على صحة الإنسان

الخميس 21 يناير 2021 09:26:07
مضاد ضد الأنفلونزا.. فوائد البرتقال على صحة الإنسان

كشفت دراسات عديدة النقاب عن فوائد تناول البرتقال يوميًا، على صحة الإنسان وما يحتويه من فيتامينات مهمة، أبرزها غني بفيتامين "سي".

وبحسب الدراسات، يعمل تناول البرتقال على تصفية الدم ويقتل الدود وعصيره نافع، ويساهم في إزالة الحمى ويساعد على هبوط درجة الحرارة نتيجة الحمى.

وأشارت الدراسة إلى أن البرتقال يساعد على طرد البلغم ومفيد لتنظيف البلعوم والحنجرة، ويعمل كمدر ومنظف للكلية والمثانة، وملين ويزيل فضلات المعدة والأمعاء وينظفها.

ويساهم أيضًا في التئام الجروح وشفاء الأمراض الجلدية ونافع لارتفاع ضغط الدم، كما يعزز صحة المعدة والأسنان ويزيل بعض أمراض اللثة في الفم ويفتت الحصى ويذيبها ويطرد الرمل من الجسم.

ويعتبر عصير البرتقال مقويًا خصوصًا للذين يشتكون من فقر الدم، ويعزز صحة الأعصاب والقلب، كما يعتبر منومًا ومهدئًا ومريحًا للدماغ، ويعمل على تقوية صحة العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون.

وينظم عملية الجهاز التنفسي للإنسان بجانب أنه مضاد جيد ضد السعال والأنفلونزا، ويساهم في طرد الغازات وينظم عمل العضلات والعروق يزيد الكالسيوم.

ويكافح عصير البرتقال الإمساك، بالإضافة إلى أنه مفيد للأمراض الجلدية والجرب، ويحارب أورام الرحم والمبيض والمجاري البولية والبروستات ومفيد أيضًا لحالات القيء.

التعليقات

صحة

الأربعاء 24 فبراير 2021 08:46:21

ذكرت دراسة حديثة، أن بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد، يعانون من تساقط الشعر بعد فترة من التعافي. واختار الباحثون خلال دراستهم عينة عشوائية من مرضى...

الثلاثاء 23 فبراير 2021 08:23:56

اخترع باحثون أمريكيون مخًا اصطناعيًا ينمو ويتطور في المختبر مثل الدماغ البشري، ويسهم في تسليط الضوء على حالات مثل مرضى "الزهايمر والفصام". وأجرى البا...

الاثنين 22 فبراير 2021 09:12:47

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون بجامعة هدرسفيلد، أن الأمهات اللاتي ينمن على ظهورهن خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أكثر عُرضة لوضع طفل متوفى...