رفض استئناف ياسترمسكا ضد إيقافها وتضاؤل فرص مشاركتها في أستراليا المفتوحة

الأحد 24 يناير 2021 14:15:11
رفض استئناف ياسترمسكا ضد إيقافها وتضاؤل فرص مشاركتها في أستراليا المفتوحة

رفض الاتحاد الدولي للتنس اليوم الأحد استئناف اللاعبة الأوكرانية ديانا ياسترمسكا ضد عقوبة إيقافها بشكل مؤقت بعد سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات.

وتعرضت ياسترمسكا /20 عاما/ للإيقاف بشكل مؤقت في السابع من الشهر الجاري بعد سقوطها في اختبار للمنشطات.

وتمكث اللاعبة الأوكرانية حاليا في العزل الطبي في ملبورن استعدادا لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تنطلق في الثامن من فبراير المقبل.

وبحسب بيان الاتحاد الدولي للتنس فإن اختبار الكشف عن المنشطات الذي خضعت له ياسترمسكا في 24 نوفمبر 2020 كشف عن وجود مادة ميسترولون المحظورة في عينتها.

ونفت المصنفة 29 على العالم تعاطي مواد محظورة أو محفزات أداء.

وقالت ياسترمسكا "أنا مندهشة ومصدومة، خاصة وأنني قبل اسبوعين من هذا الاختبار جاءت نتيجتي سلبية خلال بطولة في لينز تابعة للرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات".

وأوضح الاتحاد الدولي للتنس أن القرار كان متوقفا على الاستئناف المقدم للمحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والوكالة الأوكرانية لمكافحة المنشطات.

وتبدو فرصة ياسترمسكا ضئيلة للغاية في المشاركة ببطولة أستراليا المفتوحة، وبدأت التساؤلات بالفعل حول كيفية وصولها إلى ملبورن بواسطة طائرة مستأجرة (شارتر) على نفقة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وكتب ريتشارد إنجز الحكم السابق ونائب الرئيس التنفيذي السابق للوكالة الأسترالية لمكافحة المنشطات، عبر شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "ياسترمسكا لم يكن ينبغي السماح لها مطلقا بالسفر".