سيناء.. شاهدة على إنسانية الانتقالي في الجنوب

الأحد 24 يناير 2021 20:20:00
سيناء.. شاهدة على إنسانية الانتقالي في الجنوب

لم يحظ المجلس الانتقالي الجنوبي بشرف تمثيل الجنوب أمام المجتمع الدولي من فراغ، بل إن ثقة أبناء الجنوب في المجلس ترسخت بعد أن أثبت أنه يستحق ذلك بناء على ما قدمه من تضحيات في سبيل نصرة القضية الجنوبية، ولم يكتف المجلس بالأدوار السياسية والعسكرية والدبلوماسية المهمة بل إنه دشن أدواره الإنسانية لتكون بمثابة أداة لتطييب جراح أبناء الجنوب الذين عانوا ويلات الحروب والاحتلال.

لعل واقعة الطفلة سيناء عبدالله والتي تكفل بعلاجها الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، بعد أن أصابها عدوان المليشيات الحوثية على محافظة لحج في العام 2015، تبرهن على أن الانتقالي يولي اهتماما بالأوضاع الإنسانية ويضعها على رأس أولوياته، وهو ما يفسر حالة التناغم بين المجلس والمواطنين في المحافظات الجنوبية.

يمكن النظر إلى الجهود الإنسانية التي يبذلها الانتقالي في محافظة الضالع والتي تشهد معارك طاحنة مع المليشيات الحوثية، إذ كان لجهوده أثر مباشر على علاقة أبناء المحافظة بالقوات المسلحة الجنوبية المرابطة على الجبهات، وانعكس ذلك على القوافل الإنسانية التي يسيرها أبناء المحافظة للمرابطين من أبناء القوات الجنوبية والذين ترتفع معنوياتهم بعد أن يدركوا أن هناك من يقف خلفهم ويقدر بسالتهم في الدفاع على الأرض والعرض.

وتكفل الرئيس عيدروس الزُبيدي بعلاج الطفلة سيناء عبدالله دحان ووجه الزُبيدي برعاية الطفلة التي ترقد في مستشفى ابن خلدون، وإنهاء إجراءات سفرها إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج اللازم.

وتعاني الضحية من تمزق بالأمعاء وارتشاح في شبكية العين وكسر بالأنف، وعدم القدرة على الحركة، وتعيش سيناء على المغذيات لعدم قدرتها على الأكل أو التنفس إلا من خلال جهاز تنفس صناعي عبر القصبة الهوائية.

كما زار رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، رمزي الشعييي، اليوم الأحد، الطفلة الجريحة سيناء عبدالله في مستشفى ابن خلدون، وأبلغ الشعيبي الطفلة ضحية قصف مليشيا الحوثي الإرهابية على لحج خلال العدوان على الجنوب في العام 2015، تمنيات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بسرعة تعافيها.

وبالتوازي مع تلك الجهود، وافقت اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اجتماعها اليوم الأحد، في العاصمة عدن على خطة عملها بإجماع الأعضاء.

وناقشت في الاجتماع، برئاسة الدكتور محمود شائف، عدة قضايا على الساحة الجنوبية، والمشاريع الإغاثية التي يمكن تقديمها لمواجهة التحديات، والاستعدادات للمنخفض الجوي المرتقب في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة مستشارة رئيس المجلس لشؤون المرأة نجوى فضل، ورئيس الدائرة المالية بالأمانة العامة عبدالله صالح، ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية عاد محمد علي، ورئيس دائرة الشهداء والجرحى أسامة بن بريك، وآخرون.