بسبب جرائم مليشيات الإخوان.. قانون الغابة يحكم في تعز

الاثنين 25 يناير 2021 22:15:00
بسبب جرائم مليشيات الإخوان.. قانون الغابة يحكم في تعز

تعمل مليشيات الإخوان على تخريب أي مؤسسات حكومية من شأنها أن تضبط الأوضاع وهو ما ينعكس على تصاعد هجماتها الإرهابية بحق السلطات المحلية وطالت مؤخرا القضاة الذين تكون لديهم الكلمة الفصل في إعلان العقوبة المناسبة للجرائم المختلفة، ولم تكتف المليشيات الإرهابية بتطويع كثير من القضاة ليكونوا مجرد دُمية بيدها لكنها ذهبت إلى أبعد من ذلك بعد أن استهدفتهم مباشرة.

وقبل أيام أقدمت مليشيات الإخوان في محافظة تعز على اختطاف أحد القضاة بمحكمة غرب تعز الابتدائية ونهب سيارته وما بحوزته من ملفات قضائية ووثائق، وهو ما دفع السلطة القضائية في المحافظة، أمس الأحد، لتعليق العمل بجميع محاكم ونيابات المحافظة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان.

لم تكن هذه الواقعة الأولى التي ترتكبها مليشيات الإخوان بحق القضاة وبالطبع لن تكون الأخيرة إذ أن هدفها بالأساس أن يسود قانون الغابة في المناطق الواقعة تحت سيطرتها حتى تتمكن من ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الأبرياء من دون أن تلقى العقاب المناسب على أفعالها الإجرامية، وهو ما آلت إليه الأوضاع في محافظة تعز التي تنتشر فيها السرقة والقتل العمد والتخريب والدمار منذ أن سيطرت عليها.

يرى مراقبون أن تخريج دفعات جديدة من الإرهابيين الذين يتدربون في معسكرات الشرعية الإخوانية يفتح الباب أمام ارتكاب مزيد من الجرائم تحديدا في ظل غياب المنظومة القضائية والتي أضحت خاضعة لسيطرة مليشيات الإخوان بالأساس، والواقعة الأخيرة تعد رسالة من المليشيات لأي قاض يُحكَم ضميره لإنصاف الأبرياء من جرائم العصابات الإرهابية.

وجاء قرار تعليق العمل، بعدما أقدمت عصابة مُسلحة، الأحد، على اختطاف أحد القضاة بمحكمة غرب تعز الابتدائية، ونهب سيارته وما بحوزته من ملفات قضائية ووثائق، وأصدرت السلطة القضائية، هذا القرار بعد اجتماع لها، بحضور رئيس محكمة الاستئناف، ورئيس نيابة الاستئناف، ورؤساء المحاكم الابتدائية، ووكلاء النيابات والقضاة.

وطالب المشاركون بالاجتماع، إدارة الأمن وقيادة ما تسمى محور تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان، بالقبض الفوري على المُعتدين وضبط جميع الجناة، ودعا البيان الصادر عن الاجتماع، إلى توفير الحماية الأمنية الكاملة للقضاة، ومقار السلطة القضائية في تعز.

وتكررت عمليات الاعتداء على السلطة القضائية خلال السنوات الماضية، إلى جانب إغلاق المحاكم والنيابات من قبل مُسلحين تابعين لمليشيا الإخوان الإرهابية.

واستمرارا لحالة الفوضى في محافظة تعز، وقع انفجار محدود بعبوة ناسفة، اليوم الاثنين، بمنطقة بير باشا في محافظة تعز الخاضعة، لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، وقالت مصادر محلية في تصريحات لـ "المشهد العربي" إن العبوة زرعها مجهولون في منطقة مزدحمة بجوار سوق للقات، وخلفت مصابًا واحدًا.

وأكدت أن الانفجار طال صاعق العبوة الناسفة دون بقية الشحنة المتفجرة، موضحة أن العبوة لازالت بموقعها في انتظار قدوم الخبراء لتفكيكها، واتهمت مليشيات الشرعية الإخوانية بالتقاعس عن مهامها، مضيفة أنها تجاهلت فرض طوق أمني بمحيط موقع العبوة الناسفة حيث يتجمهر المارة.

وقُتل سائق دراجة نارية، برصاص جرى إطلاقه خلال اشتباكات مُسلحة في منطقة المشجور جنوب محافظة تعز، الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية.

وقالت مصادر محلية لـ"المشهد العربي"، إن اشتباكات مُسلحة اندلعت عقب محاولة اغتيال تعرض لها عبدالله عبدالرحمن السويدي من قبل مجموعة مُسلحة يقودها شخص يُدعى علاس الحمادي بسوق السمسرة.

ولفتت إلى أن هذه المحاولة أصيب على إثرها عبدالله السويدي، إلى جانب مقتل سائق دراجة نارية من منطقة العزاعز تصادف مروره من المنطقة خلال اندلاع الاشتباكات.