وزير الخارجية المصري: جهودنا رامية إلى ترميم الوضع العربي

الثلاثاء 26 يناير 2021 19:35:37
 وزير الخارجية المصري: جهودنا رامية إلى ترميم الوضع العربي

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تواصل مساعيها لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق، من خلال جهود الدولة المصرية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وعبر استضافة مصر خلال الأسابيع الماضية اجتماعات "صيغة ميونيخ"، والاجتماع الوزاري الثلاثي مع وزيرَي الخارجية الأردني والفلسطيني.

وأضاف شكري خلال بيانه أمام مجلس النواب المصري اليوم، أن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الأردن يومَي 18 و19 يناير الجاري، والتي بحث خلالها مع العاهل الأردني سبل دفع جهود السلام قدماً، تمثل إطار تحركات البلدين المنسقة في هذه القضية وغيرها.

وأكد وزير الخارجية المصري، أن الجهود المصرية الرامية إلى ترميم الوضع العربي والحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية، تمتد إلى إرساء الاستقرار وتسوية الأزمات التي تمر بها عدة أقطار عربية، ولا تقف عند حدود القضية الفلسطينية.

وأشار إلى الجهود دعم سوريا لتحتفظ بمؤسساتها الوطنية ووحدتها وسلامتها الإقليمية وتصون استقلالها، وكذا سبل دعم لبنان الشقيق في أزمته الحالية ليتجاوزها ويستأنف ما يضربه من مثلٍ حي للتنوع الثقافي والمذهبي والعرقي في الشرق الأوسط، وكيفية تسوية الأزمة اليمنية المُمتدة، ومساندة السودان الشقيق خلال المرحلة الراهنة.