يعمل مثل الأنسولين.. القرنفل علاج مفيد للإنسان

السبت 30 يناير 2021 09:24:35
يعمل مثل الأنسولين.. القرنفل علاج مفيد للإنسان

أفادت دراسات عديدة بأن القرنفل علاج مفيد لكثير من المشاكل الصحية لما يحتويه من فيتامينات ومعادن مهمة يحتاجها جسم الإنسان.

وأشارت الدراسات إلى أن تناول القرنفل يوميا يساعد على تقوية جهاز المناعة؛ حيث يحتوي على فيتامين سي الذي يزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم، ويساعد على محاربة العدوى.

وبحسب الدراسات، يعتبر القرنفل علاجًا لكثير من مشاكل الجهاز الهضمي؛ حيث إنه يزيد من إفراز الإنزيمات الهضمية، كما أنه يقلل الغثيان، بالإضافة إلى أن القرنفل مليء بالألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي وتساعد على منع الإمساك.

ويتضمن القرنفل خصائص مخدرة موضعية، لذا إذا كنت تعاني من ألم في الأسنان، فيمكنك وضع فصًا فوق السن المزعج للتخلص من الألم حتى تذهب لطبيب الأسنان المتخصص.

كما يحتوي القرنفل على عناصر معينة مثل الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول التي تعزز صحة العظام والمفاصل، وتزيد هذه المواد من كثافة العظام، وتشارك في تكوين أنسجة العظام، وتنقل المعادن الصحية إلى عظامنا.

ويعد القرنفل مصدرًا غذائيًا وأكثر فاعلية لمادة البوليفينول، حيث تتكون البوليفينول من مغذيات دقيقة لها فوائد كبيرة لجسمنا، فهي تخفض الكولسترول وضغط الدم، وتحسن وظيفة الشرايين ومرونتها، وتزيد من طول العمر.

ويعمل القرنفل مثل الأنسولين داخل الجسم؛ حيث يوازن نسبة السكر في الدم ويصدّر السكر الزائد من الدم إلى الخلايا.