رحبت بدعم أمريكا لأمنها.. السعودية تجدد تأييدها لحل سياسي باليمن

الجمعة 5 فبراير 2021 01:04:00
رحبت بدعم أمريكا لأمنها.. السعودية تجدد تأييدها لحل سياسي باليمن

عبرت المملكة العربية السعودية، عن ترحيبها بإعلان الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها وردع التهديدات.

وجددت موقفها الثابت بالتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، مشيدة بالتأكيد الأمريكي على دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة.

وأشارت المملكة إلى خطواتها لإحراز تقدم في المسار السياسي، منها إعلان التحالف العربي وقف إطلاق النار بشكل أحادي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة.

وتطلعت المملكة إلى العمل مع المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركنج، والأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

وشددت على استمرار جهودها المشهودة لتخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن الشقيق، موضحة أنها قدمت مساعدات لليمن تجاوزت 17 مليار دولار خلال السنوات الماضية.

وعبرت عن تطلعها إلى تعزيز التنسيق مع الجانب الأمريكي، في المنطقة لدفع عملية السلام في الشرق الأوسط، ودعم الاستقرار في لبنان، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الأفريقي ودول الساحل، بالإضافة إلى مكافحة التطرف والإرهاب والتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، وتحقيق الاستقرار في الأسواق النفطية والمالية كشركاء في مجموعة العشرين، والتعاون في مجال حماية البيئة، لحماية المصالح المشتركة في المنطقة والعالم.